شاب سوري يحقق بطولة العالم للكاراتيه في تركيا

قام والي مدينة شانلي أورفا التركية “عبد الله ايرين” بتكريم الشاب السوري “المعتز بالله العلي” لأنه حصل على بطولة العالم في فئة “كاتا” في بطولة العالم الحادية عشرة للكاراتيه التي أقيمت في إسطنبول الأسبوع الماضي.

وقال موقع “تي آر تي هابر” التركي: إن ايرين والي المدينة استقبل المعتز بالله البطل السوري مع مدربيه وأساتذته، وذلك بعد فوزه في البطولة “شوتوكان” فئة كاتا المنظمة من قبل الاتحاد التركي للكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العالمي للشوتوكان في إسطنبول يومي 5و 7 تشرين الثاني 2021.

مخيم حي الجامعة في إدلب.. معاناة مستمرة وأوضاع صعبة
وأشار الموقع إلى أن البطولة العالمية التي اقيمت في مدينة إسطنبول حضرها اكثر من 2900 رياضي من أصل 25 دولة حول العالم، والشاب السوري شارك فيها ممثلاً عن الدولة التركية، والذي تمكن بدوره من الفوز ونيل المرتبة الأولى.

وأضاف المصدر أن والي اورفا قام بتهنئة اللاعب السوري متمنياً له الدوام والتوفيق والنجاح، حيث قام بتقديم له ميدالية وشهادة تقديراً لإنجازه الكبير، موضحاً أن اهتمام الشباب بالرياضة هو مصدر فخر لتركيا وخصوصاً أنهم يتعبون ويتفوقون، واردف أنه سيبقى يقف إلى جانب كل الرياضيين وخاصة الأطفال والشباب.

وأوضح الشاب السوري أن هذا الإنجاز الذي حققه باسم تركيا هو فرحة كبيرة وإنجاز كبير له ولمعلميه، مؤكداً أنه سيبقى مواصلاً نشاطه الرياضي واهتمامه بهذه اللعبة مهدياً نجاحه الكبير لجميع الأهالي في مدينة أورفا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أخبار تركياالكاراتيهاللاجئين السوريينالمعتز باللهالمعتز بالله العليبطولة الكاراتيه في تركياتركياسوريا