شاهد يروي تفاصيل إضافية حول حفرة مـ.ـجزرة التضامن

كشف شاهد على مـ.ـجزرة التضامن تفاصيل حول الحفرة التي ظهرت في فيديو الـ.ـمجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في حي التضامن الدمشقي عام 2013.

ونقل موقع زمان الوصل شهادة أحد المشاركين في عملية حفر الحفرة، والذي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية.

اتفاق ينهي الاقتتال في ريف حلب

وقال الشاهد، إنه تم اعتقالهم على حاجز حي الزاهرة الجديدة القريب من الفرن الآلي بالعاصمة دمشق، من قبل مجموعة أمجد يوسف، و تم اقتيادهم إلى أحد الأحياء الشعبية داخل العاصمة.

وأضاف أنه عند وصولهم سرعان ما تعرف على المكان بحكم أنه ابن المنطقة، مؤكدا أنه يقع في أحد تفرعات شارع الدعبول بحي التضامن، ووجدوا معدات حفر يدوية وطلب منهم الحفر في شارع فرعي لا يبعد إلا أمتار قليلة عن شارع الدعبول تحت تهديد التصفية المباشرة في حال الرفض.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد أن الحفرة التي حفروها لم تكن على خطوط التماس مع فصائل المعارضة وليست في أرض مفتوحة بل كانت في شارع محاط بالمحال التجارية والأبنية السكنية.

وتساءل جميع المدنيين الذين شاركوا في عملية الحفر عن فائدة مثل هذه الحفرة، ليتبين لهم بعد سنوات أنها كانت لتنفيذ الإعـ.ـدامات الميدانية بحق المعتقلين.

وبعد انتهاء عمليات الحفر أعادت قوات الأسد أوراقهم الثبوتية، وطلبت منهم المغادرة بشكل فوري، مشيراً أن المنطقة كانت تحوي الكثير من الحفر المشابهة والتي غالباً ما كانت مقابر جماعية.

وقبل نحو شهرين كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن مـ.ـجزرة حي التضامن التي ارتكبتها قوات الأسد وراح ضحيتها أكثر من 40 مدنياً، عبر التصفية الميدانية.

أمجد يوسفبشار الأسدجريمة حربحفرة التضامنحي التضامندمشقسوريةشار الدعبولضباط النظام السوريمجرم الحرب أمجد يوسفمجزرة التضامن