صحيفة أمريكية تدعو للضغط على حكومة الأسد للحد من تجارة المخدرات

دعت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية الولايات المتحدة وحلفاءها في الشرق الأوسط إلى تبني إجراءات لممارسة ضغط على حكومة بشار الأسد بهدف تقليص نشاطها في مجال تجارة المخدرات وذلك من خلال مساندة الأردن في جهوده لمواجهة تدفق المخدرات من سوريا.

اقرأ أيضاً: حديثُ الأثر

وفي مقال نُشرته الصحيفة، طالبت الباحثة ناتالي إيكانو بتعزيز التعاون بين وزارة الدفاع الأمريكية والجيش الأردني بهدف استهداف المخدرات على حدود الأردن ودعم عمان من خلال فرض عقوبات جديدة على تجار المخدرات المرتبطين بحكومة دمشق.

إيكانو استدركت أنه من الضروري أن يعمل الضغط الدولي على دمشق للحد من نشاط تجارة المخدرات، على الرغم من الأحاديث التي تشير إلى التزام الحكومة السورية بذلك خلال محادثات أمنية مع الأردن الشهر الماضي في عمان.

وأضافت إيكانو أن هذه المحادثات تُظهِر عجز حكومة دمشق عن اتخاذ إجراءات كافية للحد من تجارة المخدرات على الصعيدين المحلي والإقليمي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأشارت الباحثة إلى أن الأردن قد تأثر بشكل خاص بتداول “الكبتاغون السوري”، حيث كان الأردن في السابق نقطة انتقال للمخدرات المتجهة إلى الخليج العربي.

ولكن في الآونة الأخيرة، أصبح العديد من المواطنين الأردنيين مستهلكين لحبوب الكبتاغون.

وترى الصحيفة أن توحيد الجهود لمواجهة هذه المشكلة يمكن أن يسهم في تقليص تأثيرات تجارة المخدرات وحماية الشباب من هذا الوباء الاجتماعي.

آل الأسدالأردنالنظام السوريبشار الأسدتهريب المخدراتحزب اللهسورياكيبتاغون الأسدمخدرات الأسد