صحيفة: بوتين يجد سلاحاً جديداً للدمار الشامل أقوى من قنبلة نووية

نشرت صحيفة التلغراف البريطانية مقالاً يتحدث عن تحركات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحت عنوان: (بوتين يجد سلاحاً جديداً للدمار الشامل) للكتاب ريتشارد كيمب.

وقال الكاتب: إنه من غير المرجح أن يتراجع الجنرال “سيرغي سوروفيكين” المعروف بجزار حلب، وهو القائد الأعلى الجديد للقوات الروسية في أوكرانيا، عن “قتل آلاف الأشخاص والتسبب في أضرار بيئية لا توصف عن طريق تفجير سد لتوليد الطاقة الكهرومائية، إذا كان يعتقد أن ذلك سيؤمن لجيشه تقدماً عسكرياً”.

تركيا تبدأ ببناء جدار إسمنتي بين ريف حلب وإدلب!

هذا وقد ذكّر الكاتب بتحذير الرئيس الأوكراني” زيلينسكي” أن هذا هو بالضبط ما يفكر فيه “سوروفيكين لمواجهة اختراق أوكراني محتمل يهدد بهزيمة روسيا حول منطقة خيرسون، التي تحمل مفتاح الدفاع عن القرم”.

وأشار إلى أنه “وإذا حققت القوات الأوكرانية خرقاً هناك، فسيكون أحد الخيارات لدى الروس هو تفجير سد محطة ” كاخوفكا” لتوليد الطاقة الكهرومائية، وإغراق مناطق شاسعة على طول نهر دنيبرو لإبطاء التقدم، وينقل عن “زيلينسكي” قوله “إن القوات الروسية أعدت خطة هدم السد من خلال زرع عبوات ناسفة قوية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأنهى الكاتب مقاله بالتحذير من أنه إذا تم تدمير سد “كاخوفكا” ، فلن تكون نتائج ذلك أقل من استخدام سلاح دمار شامل وقد تكون آثاره أكثر كارثية من قنبلة نووية تكتيكية أو ضربة كيميائية أو تداعيات إشعاعية من محطة نووية حسب المقال

أوكرانيابوتينتدمير سد كاخوفكاجزار حلبخيرسنروسيازيلينسكيسد محطة كاخوفكانهر دنيبرو