صحيفة حبر تحقق الجائزة الأولى للصحافة الأخلاقية في سورية

حققت صحيفة حبر الجائزة الأولى للصحافة الأخلاقية في سورية عن مادة “الانتحار في سورية .. موت خارج السجلات الرسمية”

حيث أطلق ميثاق شرف الإعلاميين السوريين جائزة الصحافة الأخلاقية في منتصف العام الجاري، وذلك للمؤسسات أعضاء هيئة الميثاق، … وتهدف الجائزة إلى تمكين معايير الصحافة الأخلاقية والمهنية الإعلامية لدى المؤسسات الأعضاء.

شارك في الجائزة 10 مؤسسات سورية متنوعة من حيث المحتوى الذي تقدمه، ما بين محتوى مرئي ومسموع ومكتوب، وتقدمت المؤسسات بالمواد المشاركة إلى لجنة خبيرة ومستقلة قامت بمراجعة المواد وتقييمها وتحديد الفائزين بالجوائز الثلاثة الأولى.

اقرأ أيضاً: ميثاق شرف للإعلاميين السوريين يعقد المؤتمر الأول للصحافة الأخلاقية في سورية

وضمت اللجنة أسماء عربية وسورية، وهم:

  • الدكتورة منى عبد المقصود: دكتوراة في الإعلام، استاذ مساعد في جامعة القاهرة/ مستشارة ومدربة في أنواع الصحافة الجديدة وادوات الإعلام، والسياسات الإعلامية
  • الأستاذ محمود عبد الهادي: خبير في التخطيط الاستراتيجي الإعلامي، مؤسس ومدير سابق لمعهد الجزيرة للإعلام، مدير سابق لقناة الشروق، كاتب صحفي في العديد من المواقع العربية.
  • الدكتور بشار نرش: رئيس سابق لقسم الإعلام الداخلي في وزارة الإعلام السورية، كاتب صحفي في عدد من المواقع والمجلات العربية منذ 2009، عضو لجنة الشكاوى في ميثاق شرف.
  • الأستاذة ملاك سويد: ناقدة درامية ومعالجة نصوص درامية في MBC، محاورة وإعلامية في قناة BBC عربي منذ 2017، عضوة لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي 2023، رئيسة لجنة الشكاوى في ميثاق شرف.

أمّا المؤسسات المشاركة في جائزة الصحافة الأخلاقية فهي (راديو نسائم، صحيفة حبر، موقع سيريا برس، شبكة الشرقية بوست، صحيفة جسر، راديو فرش، موقع الشرق نيوز، شبكة الراصد من السويداء، راديو روزنة، رابطة الصحفيين السوريين).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وقد فازت صحيفة حبر بالجائزة الأولى، بينما ذهبت الجائزة الثانية لراديو روزنة، وحصلت راديو نسائم سورية على الجائزة الثالثة.

تم إعلان نتائج الجائزة في ختام المؤتمر الأول للصحافة الأخلاقية الذي عقده ميثاق شرف الإعلاميين السوريين في حلب – مدينة أعزاز اليوم الخميس 22 آب 2024، عبر المتحدث باسم لجنة الجائزة الأستاذ محمود عبد الهادي، كما تمّ تكريم المؤسسات الفائزة بالدروع التذكارية، وتقديم فقرة تعريفية بالمواد التي فازت أمام الحضور.

اعزازالجائزة الأولى للصحافة الأخلاقيةسورياصحيفة حبرمؤتمر الصحافةؤالأخلاقيةميثاق شرف للإعلاميين السوريين