صيف إدلب.. حملة لإعادة الحياة إلى كورنيش المدينة (صور)

أطلقت عدة منظمات إنسانية شمال غرب سورية حملة خدمية في مدينة إدلب بعنوان: “صيف إدلب 2021” التي تهدف إلى ترميم وتجهيز الكورنيش في المدينة.

وتتشارك عدة منظمات في الحملة وهي (الخوذ البيضاء، ومنظمة هذه حياتي التطوعية، ومنظمة بنفسج، ومنظمة سيريا ريليف).

وستستهدف الحملة نحو 550 مترًا من طريق الكورنيش الجنوبي لمدينة إدلب، الذي يعدُّ متنفسًا لأهالي مدينة إدلب والمهجرين إليها.

وستستمر الحملة لمدة شهر تقريبًا وتتضمن عمليات التنظيف والترميم و زراعة الشجيرات وعمليات الطلاء والتجميل، وبناء مقاعد حجرية وطاولات على الكورنيش.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتأتي الحملة في سبيل إضفاء طابع الجمال على مدينة إدلب، التي تعدُّ المعقل الأخير الخارج عن سيطرة نظام الأسد، التي باتت تجمع مختلف السوريين الذين هجرهم نظام الأسد من بلادهم.

ويعدُّ كورنيش المدينة أحد أهم الأماكن التي يقصدها الأهالي خلال فترة الصيف وذلك للترويح عن أنفسهم والتفسح مع عائلاتهم، وخصوصًا في الازدحام الذي تشهده المدينة.

وكان كورنيش المدينة قد تعرض لقصف واستهداف متكرر من قبل نظام الأسد، ما أدى إلى تضرر بنيته التحتية وتهالكها نتيجة عدم تعرضها للصيانة خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً:  كيف تغسل الجماعة الجهادية أموالها في إدلب؟

الجدير بالذكر أن محافظة إدلب تشهد نهضة كبيرة في عمليات البناء، وخصوصًا في هذه الفترة التي تشهد توقفًا للعمليات العسكرية بالرغم من التصعيد الحاصل، حيث عكفت المنظمات على إعادة ترميم الأماكن العامة وتجهيز الساحات وغيرها في عدة مناطق بإدلب.

الخوذ البيضاءالكورنيش الجنوبيالمنظمات المدنيةبناء مقاعدتجميل مدينة إدلبترميم أرصفةحملة كورنيش إدلبزراعة أشجارسورياصحيفة حبرصيف إدلب 2021