طالب من ريف إدلب يحصد المرتبة الأولى على الأفرع العلمية في جامعة كلس

عبد الحميد حاج محمد

تمكن الطالب السوري (أحمد حسين أسعد) من التخرج في جامعة كلس التركية، وحصل على المركز الأول في الأفرع العلمية في الجامعة.

وكرمت رئاسة الجامعة الطالب أحمد أسعد الذي ينحدر من بلدة النيرب شرقي إدلب، كما كرمه والي مدينة كلس ورئيس بلديتها وعميد كلية الهندسة.

يقول أسعد لصحيفة حبر: “الحمد لله تخرجت من فرع هندسة الكهرباء والإلكترون وقد تم تكريمي يوم الإثنين بتاريخ 6 حزيران لحصولي على المركز الأول على الفرع وعلى كليات الهندسة بحفلة الكليات”.

سليمان صويلو: لن نسمح للسوريين بزيارة بلادهم في عيد الأضحى

وأضاف أن أكثر الفترات صعوبة في الجامعة فصلها الأول، حيث كان صعباً جداً وخصوصاً بما يتوجب عليه من حفظ المصطلحات الجديدة باللغة الدراسية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أنه كان في بعض المواد المعقدة والصعبة جداً لكن مع الصبر والعزيمة وعدم الاستسلام استطاع حل هذه المشاكل.

ولفت خلال حديثه بحبر أن أهدافه أولاً إرضاء الله سبحانه وتعالى، ثم إتقان مجال التحكم الصناعي، قائلا: بدأت تطوير نفسي بهذا المجال منذ أكثر من سنة فتعلمت برمجة ال plc بلغة ال lad ونفذت عدة مشاريع وتعلمت أساسيات لغات أخرى لل plc كلغة ال scl و ال stl وال fbd وطورت نفسي ببرمجة الشاشات فأحببت هذا التخصص وأسعى دائما إلى مزيد من الإنجازات فيه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوه إلى أن حصوله على المركز الأول في جامعة كلس هو نجاح لكل السوريين، فنجاحنا كسوريين واجب علينا لكي نضع بصمة إيجابية بالمكان الذي نتواجد فيه ولكي نساهم بتعمير بلدنا سوريا في المستقبل.

وأهدى أسعد  نجاحه إلى عائلته، التي دعمته وشجعته، وإلى والديه، وإلى بلدته النيرب بريف إدلب، وإلى كل شهيد سوري روى بدمه أرض سورية.

والطالب  أحمد حسن أسعد هو واحد من عشرات الطلاب السوريين الذين تفوقوا في دراستهم الجامعية في تركيا.

وحصد الطلاب السوريون المراتب العليا في مختلف الجامعات التركية، وهو ما يبرز القدرات والعقول السورية التي كان نظام الأسد يعمل على إحباطها.

أحمد حسين أسعدالطالب السوري أحمد حسين أسعدجامعة كلسعبد الحميد حاج محمد