عاصفة هوائية تسبب أضراراً في سورية

تسببت عاصفة هوائية بأضرار في الشمال السوري الذي تنتشر فيه الخيام حيث اقتلعت العاصفة 85 خيمة.

وأصيب 5 مدنيين بجروح بينهم طفلان في مخيم رسم الأخضر بمنبج بسبب العاصفة الهوائية.

عقوبات أمريكية وبريطانية على أشخاص مرتبطين بتجارة المخدرات في سورية

وفي حماة أدت العاصفة الهوائية إلى تضرر 5 سيارات كانت مركونة بجانب بنائين سكنيين نتيجة تساقط أحجار من شرفات ووجائب المنازل في شارع ذي قار قرب الهجرة والجوازات وبالقرب من مشفى الوفاء.

ووثق الدفاع المدني السوري إصابة 4 مدنيين بجروح (طفلتان وامرأة وشاب) في ريف إدلب، و وفاة طفلة بالقرب من قرية باتنتة شمالي إدلب و وفاة رجل في قرية كورين جنوب إدلب، جراء العاصفة الهوائية إضافة للأضرار بمخيمات المهجرين ومراكز الإيواء المؤقتة للناجين من الزلزال واقتلاع عشرات الخيام، وتهدم لعدة جدران في أبنية متصدعة، وسقوط عدة أشجار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكر فريق منسقو استجابة سوريا أن العاصفة سببت اقتلاع أكثر من 85 خيمة بالكامل ضمن 11 مخيماً في مناطق حلب وإدلب في الشمال السوري.

وأضاف أن مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات خيم السفينة وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية و هوإضافة إلى اهتراء مئات الخيم نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة وإنشاء مراكز الإيواء الحديثة في مناطق غير مؤهلة وهي غير قادرة على الصمود أمام العواصف الهوائية الشديدة.

وأكد أن فرقه الميدانية تسعى للوصول إلى المخيمات المتضررة بشكل كامل وإحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية، محذراً النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك.

ودعا الفريق لاتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، كما حذر من الهطولات المطرية المتوقع حدوثها، الأمر الذي يزيد من حجم الأضرار داخل المخيمات.

إدلبالدفاع المدنيالعاصفة الهوائيةحلبحماةسورياسوريةكورينمخيمات السوريين