عقب قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.. الاتحاد الأوربي يتوعد بمتابعة جرائم الأسد

توعّد الاتحاد الأوروبي بمتابعة الجرائم المتعددة لنظام الأسد في مختلف المحافل الدولية، بعد قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتجريد النظام السوري من حقوقه.

جاء ذلك في بيان صدر عن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تعليقًا على قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم أمس الأربعاء، بتجريد سورية من حقوقها لديها.

وقال بوريل : ” إن قرار المنظمة، رسالة مهمة من قبل المجتمع الدولي، على أن استخدام السلاح الكيميائي، لن يبق بدون عقوبات.”

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وشدد المسؤول الأوروبي، على ضرورة امتثال النظام السوري للكشف عن برنامجه للسلاح الكيميائي، والامتثال لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

مؤكدًا تعهّد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، بمتابعة مختلف جرائم النظام السوري بما فيها استخدام السلاح الكيميائي، في مختلف المحافل الدولية والمحلية.

و الجدير ذكره أن الدول الأعضاء بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صوتت بغالبية الثلثين على مذكرة تدعمها عدة دول منها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، تنص على تعليق حقوق وامتيازات نظام الأسد داخل المنظمة، ومن ضمنها حق التصويت.

اقرأ أيضاً:  آخر إحصائيات فيروس كورونا في عموم سورية

يوصف هذا القرار بأنه الأشد على نظام الأسد حتى الآن ، في حين ازداد الضغط على النظام السوري بعد نشر تقرير للمنظمة يتهمه باستخدام غاز الكلور عام 2018 في هجوم على بلدة سراقب على بعد 50 كيلومترا جنوب حلب، والتي كانت في ذلك الحين تحت سيطرة فصائل معارضة.

 

أخبار سورياالاتحاد الأوروبيجوزيب بوريلعقوبات على نظام الأسدقصف المدنيين بالكيماويمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية