عملية أمنية وحظر للتجوال في جرابلس شرق حلب

أعلن الجيش الوطني اليوم الإثنين عن إطلاقه حملة أمنية، ضد مطلوبين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية: إن الجيش الوطني أعلن عن حظر تجوال في مدينة جرابلس يبدأ من الساعة 11 صباحًا اليوم الإثنين، وحتى انتهاء الحملة في المدينة.

ويشارك في الحملة فيالق الجيش الوطني الثلاثة، وقد تحرك رتل ضخم للجيش الوطني يضم عشرات الآليات العسكرية والبيكابات وعشرات العناصر باتجاه مدينة جرابلس للمشاركة في الحملة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفق المصادر فإن الحملة تهدف إلى إلقاء القبض على مطلوبين ارتكبوا جرائم قتل، ولم تستطع القوى الأمنية في المنطقة إلقاء القبض عليهم.

يذكر أن منطقة جرابلس شهدت خلال الفترة الأخيرة عدة جرائم قتل، وبقاء المجرمين دون محاكمة، ما شجع على المزيد من الجرائم.

وقبل عدة أيام أطلقت الشرطة العسكرية والجيش الوطني حملة أمنية مشابهة في منطقة نبع السلام شمال شرق سورية.

فلتان أمني وعجز الجيش الوطني:

وتشهد منطقة سيطرة الجيش الوطني فلتانًا أمنيًا كبيرًا ويقف الجيش الوطني عاجزًا عن ضبط الملف الأمني في مناطقه.

وكانت قد تحدثت مصادر عن بدء العمل بتشكيل جهاز أمني في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني، بريفي حلب الشمالي والشرقي، لضبط المنطقة وملاحقة مرتكبي العمليات الإرهابية.

اقرأ أيضاً:  استهداف القرداحة بعدة صواريخ وفصيل محلي يتبنى العملية

ووفق المصادر فإن مشاورات تجري مع ضباط شرطة منشقين للإشراف على جهاز الأمن الجديد، والذي سيكون بعيدًا عن أي تبعية لأي فصيل عسكري.

ووفق المصدر فإن نسبة الإنجاز في الجهاز الجديد لاتزال محدودة، إلا أن إدارته اتفقت على تقسيم الجهاز إلى عدة أفرع، بحيث يتبع جميعها إلى إدارة واحدة.

أخبار حبرالجيش الوطنيالشرطة العسكريةالقبض على مطلوبينجهاز أمني جديدحظر تجول جرابلسحملة أمنية في جرابلسريف حلبصحيفة حبرمدينة جرابلس