عناصر قسد يبدؤون بإخراج عائلاتهم من تل رفعت

بدأ عناصر ميليشيا قسد بإخراج عائلاتهم من مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن أعضاء قسد يعملون على نقل أسرهم من تل رفعت إثر التصريحات الأخيرة حول توجه تركيا لتحريرها من الإرهابيين.

وأضافت أن نصف عوائل الإرهابيين على الأقل توجه إلى مدينة حلب التي يسيطر عليها النظام سيما حي الشيخ مقصود الذي يحتله التنظيم في المدينة، ونبل والزهراء بريف حلب، التي تسيطر عليهما عناصر مدعومة من إيران.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضافت أن بعض أسر الإرهابيين استقرت في مخيم فافين الذي تصله مساعدات من الأمم المتحدة بين الفينة والأخرى، والذي يجري فيه التنظيم مظاهرات مع أنصاره عبر زج المدنيين إلى الواجهة ويقع المخيم على مسافة 20 كم جنوب شرق مدينة تل رفعت.

وتسعى قسد لإظهار تقارب مع النظام عبر روسيا، في ظل توجه تركيا لتنفيذ عمليات عسكرية جديدة ضد الإرهاب في المنطقة.

الكويت تحبط عملية تهريب 7 ملايين حبة كبتاغون مصدرها الأسد

وبحسب الأناضول فإن الإرهابيين يلجؤون في تل رفعت إلى استخدام علم النظام، كما في منبج ومناطق أخرى على الخط الحدودي.

وكشفت الوكالة نفسها عن خطط تتبعها قوات سوريا الديمقراطية قسد لإبطاء تقدم الجيش الوطني السوري والقوات التركية نحو مدينة تل رفعت.

وقد شرعت ميليشيا قسد في تل رفعت بزراعة ألغام على مداخل ومخارج مركز المدينة، مضيفة أن ميليشيا قسد تخطط لإبطاء العملية التركية المحتملة لمكافحة الإرهاب عبر زرع ألغام مضادة للدبابات والأفراد عند مداخل الطرق المؤدية إلى مركز تل رفعت.

وتعمل الميليشيا على نصب الفخاخ المتفجرة في بعض مباني المؤسسات التي سيدخلها الجيش التركي والجيش الوطني السوري أولاً في حال قام عناصر الميليشيا بإخلاء تل رفعت إثر عملية محتملة.

النظام السوريتركياتل رفعتسورياعملية عسكريةنظام الأسد