عودة المظاهرات إلى ساحات الشمال السوري والسويداء

خرجت مظاهرات جديدة ضد هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة في مدن عدة.

وانطلقت المظاهرات في عدة مناطق منها إدلب، أريحا، كفرتخاريم، قورقانيا، بنش، مخيمات أطمة، ودير حسان، بالإضافة إلى الأتارب، أبين سمعان، والسحارة. المتظاهرون طالبوا أيضاً بإبعاد الهيئة عن الإدارة المدنية للمنطقة.

وفي إدلب، كانت المظاهرة الأكبر حيث رفع المشاركون شعارات تطالب بإسقاط “الجولاني” ومنظومته الأمنية، وأعربوا عن دعمهم لمعتقلي الرأي.

اقرأ أيضاً: تقرير حقوقي: النظام السوري أسقط 11 ألف برميل متفجر على درعا

وشهدت المظاهرات شهدت حضوراً جماهيرياً واسعاً وعبرت عن غضب شعبي تجاه السياسات الأمنية للهيئة، مطالبين بتحقيق إصلاحات حقيقية في المنطقة.

كما خرج أهالي السويداء في مظاهرة جديدة في ساحة الكرامة بمركز المدينة، رافعين لافتات تطالب بالحرية وتطبيق القرارات الأممية.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط النظام وتطبيق القرار الدولي 2254، بالإضافة إلى الأهازيج الشعبية التي اعتادوا على ترديدها في كل مظاهرة.

ورفع محتجو ساحة الكرامة أيضاً لافتات أبرزها: “لن تموت ثورة أشعلتها صرخة حرة”، “حرائرنا لهن في كل مأثرة خير”، “رغيف الخبز وأنت حر خير من رغيف الخبز وأنت عبد”.

ومنذ أشهر لم تتوقف المظاهرات في كل من الشمال السوري والسويداء رغم اختلاف المطالب إلا أنها ما تزال مستمرة ضد تحرير الشام والنظام السوري.

أخبار سورياالنظام السوريسوريامظاهرات إدلب