غرق 30 مهاجرًا قبالة السواحل الليبية معظمهم من درعا

كشفت مصادر محلية عن غرق قارب يقل 30 مهاجرًا معظمهم سوريين في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية خلال رحلتهم إلى إيطاليا.

وقال تجمع أحرار حوران نقلاً عن مصادر خاصة، أنه توفي خمسة مهاجرين وفقد آخرين، نتيجة غرق قاربهم في البحر المتوسط أثناء توجههم من ليبيا إلى إيطاليا.

وأضاف المصدر أن القارب كان يقل 30 مهاجرًا غالبيتهم من محافظة درعا السورية، وتمكن خفر السواحل الليبي من إنقاذ أعداد منهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان القارب قد انطلق من ليبيا أول أمس الخميس في تمام الساعة 10 ليلاً، وغرق القارب قبالة السواحل الليبية، وفق المصادر.

حالات غرق متكررة في السواحل الليبية:

وفي السابع من آب الجاري تعرض مركب بحري للغرق يحمل 90 مهاجرًا غير شرعي بينهم عائلة سورية، وذلك قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط.

ووفقًا للمصادر، فإن نحو 90 راكبًا ممّن يريدون العبور إلى الدول الأوربية، انطلقوا من لبنان باتجاه الأراضي الليبية، لينطلقوا بعدها عبر البحر باتجاه إيطاليا ليتوزعوا على البلاد الأوربية، لكنهم تعرضوا للغرق في البحر، في حين لم يتمكن سوى اثنين منهم من النجاة، بحسب ما ذكره الشهود لوسائل إعلامية.

اقرأ أيضاً:    الرئيس العراقي يدعو لعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية

وبينهم عائلة سورية من مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، لم يستطع أحد منهم النجاة من الغرق.

وتتكون العائلة السورية من الأب أحمد إسماعيل، ووالدته فاطمة حج إسماعيل، وزوجته تسنيم الأسعد، وطفليه محمد وليليان إسماعيل.

وفي 21 يوليو الفائت ذكر الهلال الأحمر التونسي أن 17 مهاجرًا غرقوا في البحر، بينهم سوريون، قبالة سواحل تونس، حيث كانوا في طريقهم إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وأوضح أن خفر السواحل أنقذ أكثر من 380 شخصًا، ولفت إلى أن القارب أبحر من زوارة على ساحل شمال غرب ليبيا، على متنه لاجئين من سورية ومصر والسودان وإريتريا ومالي وبنغلاديش.

 

البحر الأبيض المتوسطالتهريب من ليبيااللاجئين السورييناللجوء إلى أوروباسواحل ليبياسورياصحيفة حبرغرق 30 لاجئ سوريقوارب الموتمحافظ درعا