فرنسا تؤكد ثبات السياسة الأوروبية تجاه سوريا ودعم المعارضة

أكد المبعوث الفرنسي إلى سوريا، جان فرانسوا غيوم، أن سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه الملف السوري ثابتة، وأن فرنسا تواصل دعمها للمعارضة السورية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عُقد بين المبعوث الفرنسي وهيئة التفاوض السورية، حيث تم بحث مستجدات الملف السوري وسبل تحريك العملية السياسية بناءً على القرارات الأممية، وبالأخص قرار مجلس الأمن 2254.

اقرأ أيضاً: توقف منصة التداول ERSPCE في الشمال السوري ودول أخرى

وأشار المبعوث الفرنسي إلى أن الاتحاد الأوروبي لن يغير سياسته تجاه سوريا ما لم ينخرط النظام السوري بجدية في العملية السياسية، ويلتزم بتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة. كما أكد دعم بلاده للمعارضة السورية بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للسوريين في الداخل ودول اللجوء.

من جانبه، شدد رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، على أهمية الدور الفرنسي في دعم الشعب السوري، خصوصاً في ظل التطورات الأخيرة في الملف السوري والخطوات التي اتخذتها بعض الدول الأوروبية.

وأكد جاموس ضرورة استمرار هذه السياسات بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للسوريين، ودفع العملية السياسية نحو حل شامل يلبي تطلعات الشعب السوري.

كما تناول الاجتماع التحضيرات التي تقوم بها هيئة التفاوض للمشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيتم طرح أهم القضايا المتعلقة بالملف السوري.

السياسة الأوروبيةدعم المعارضةسوريافرنسا