فقدان 30 مهاجراً بانقلاب قارب في البحر المتوسط

غرق عشرات المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط، يوم الأحد، بانقلاب قارب خلال توجههم من ليبيا إلى إيطاليا، في ظروف جويّة سيئة، وفق ما أكدت منظمتان خيريتان.

وبحسب منظمة ميديترانيا سيفينج هيومانز الخيرية على تويتر  انقلب قارب كان يسير في اتجاه إيطاليا هذا الصباح على بعد 110 أميال شمال غربي بنغازي”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقالت المنظمة: إن السلطات الإيطالية طالبت بتدخل سفن تجارية في المنطقة، لكن هذه السفن لم تقم بعملية إنقاذ عند وصولها إلى المنطقة، وبحسب لوكا كاساريني، رئيس بعثة ميديترانيا، فإن أربع سفن تجارية ما زالت في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

بدورها أشارت منظمة آلارم فون وهي مؤسسة خيرية أخرى تتلقى اتصالات من قوارب المهاجرين التي تكون في خطر إلى أنها نبهت السلطات الإيطالية أول مرة أمس السبت، مؤكدة أن القارب، الذي كان يقل 47 شخصاً بحاجة إلى إنقاذ فوري.

وأعلن جهاز خفر السواحل إنقاذ 17 مهاجرا، مشيرا إلى أن عمليات البحث عن المفقودين مستمرة بعد محاولة إنقاذ في الصباح الباكر في منطقة بحث وإنقاذ تقع ضمن صلاحية السلطات الليبية.

وأفاد خفر السواحل في بيان بأنه “خلال عمليات الإنقاذ، انقلب المركب أثناء نقل المهاجرين: تم إنقاذ 17 شخصا بينما فُقد نحو 30 مهاجرا”.

وقالت في تغريدة على تويتر، “نحن مصدومون. بحسب مصادر مختلفة، غرق عشرات الأشخاص من هذا القارب المنكوب”.

وفي 26 من شباط الماضي، غرق مركب يقلّ مهاجرين قبالة ساحل مدينة كالابريا جنوبي إيطاليا، ما أسفر عن مقتل 72 شخصاً.

إيطالياانقلاب قاربانقلاب قارب في إيطالياغرق مهاجرينليبيا