فيصل المقداد يهاجم أمريكا وإسرائيل وتركيا ويعدهم بالحرب

أكد وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية تهدد الأمن والاستقرار الدولي، محذراً إسرائيل من التمادي في الاعتداءات.

وقال المقداد في حوار مع قناة RT الروسية: إن الكيان الإسرائيلي لا يختبر صبر وإرادة سورية، و دمشق قادرة على الرد في أي لحظة، حسب زعمه.

وحول محافظة إدلب ادعى المقداد أن نظام الأسد يسعى إلى تحرير منطقة شمال غرب سورية مما وصفه بالاحتلال التركي، زاعماً أن نظامه سيحررها كما حرر سابقاً البلاد من الاحتلال العثماني وفق زعمه.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

واتهم المقداد تركيا بأنها حولت بعض المناطق في سورية إلى ملجأ آمن للإرهاب، ويجب على المجتمع الدولي محاسبتها على ذلك.

وحول الوجود الأمريكي في منطقة شمال شرق سورية، أشار المقداد أن على هذا التواجد أن ينتهي، وليس من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية البقاء في المنطقة ودعم جماعات انفصالية.

وزعم وزير نظام الأسد أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام الأسد تستهدف الشعب السوري، واصفاً إياها بغير الأخلاقية، وأن من يفرض هذه العقوبات هو نفسه من يفرض العقوبات على الاتحاد الروسي.

فرنسا: العملية السياسية في سورية مزحة!

وادعى أن حكومته تعمل على مواجهة الأزمة المعيشية، من خلال استثمار كل إمكانيات الدولة، بمساعدة الدول الصديقة.

وحول عمليات التطبيع التي تجريها بعض الدول مع نظام الأسد زعم المقداد أنه هناك اتصالات كثيرة مع دول عربية، وأن نظام الأسد يسعى للعمل في منظومة تسهل التعامل العربي وتعيد بناء مواقف عربية جديدة.

أمريكاتركياخارجية الأسروسياسوريافيصل المقدادنظام الأسدوزير الخارجية