في عمل جراحي خطير.. إعادة قلب طفل سوري بعد خروجه من مكانه (صور)


تمكن أطباء أتراك من إجراء عمل جراحي لرضيع سوري ولد وقلبه خارج صدره في تشوه ناتج عن خلل ولادة نادر يدعى (إكتوبيا كورديس).

وبحسب ما نشرت صحيفة(cumhuriyet) التركية: ” أطلق الأطباء على الطفل ( حسين الحسن) البالغ من العمر ثلاثة أشهر ونصف ، الطفل المعجزة، بعد نجاته من عمل جراحي خطير استغرق ساعتين لإعادة قلبه داخل صدره”.

رئيس بلدية هاتاي في تصريح عنصري: بين التركي والسوري فرق فكري يصل إلى 40 سنة

وأضافت الصحيفة أن الأطباء من مشفى (مرسى للأمراض النسائية والتوليد) في مدينة أضنة مرض الطفل بإكتوبيا كورديس، ليتم نقله على الفور إلى مشفى (بالاجالي) بكلية الطب بجامعة جوكوروفا ، حيث أجريت فحوصات لمدة أسبوعين قبل الشروع بالعمل الجراحي.

وتابعة الصحيفة  “وصف الأطباء حالة الطفل السوري بالنادرة وتحدث عند 5 أو 8 أطفال بالمليون “.

وعن حالته الصحية قالت: ” الأطباء أكدوا أن حسين سيكون بعد فترة من الزمن قادرًا على متابعة حياته كأي شخص سليم، بعد إجراء جراحة استبدال العظام للقص الصدري في فترة قبل سن الدراسة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
فعظام الصدر لم تكبر خلال فترة الحمل فيما بقي القلب محاطًا بغشاء رقيق من الجلد ، وبمرور الوقت خرج القلب من مكانه فاضطر الأطباء لإجراء عمل جراحي بالرغم من خطورته لإنقاذ مستقبل الطفل.


فيما أشار أستاذ قسم جراحة القلب بالجامعة ( أورهان كمال صالح): ” حالة حسين شذوذ في القلب حدثت قبل 5000 عام ، ومعظم الأطفال بحالته فقدوا حياتهم خلال العمل الجراحي ، وهذا الطفل معجزة لأنه نجى متمسكًا بالحياة.”

 

أطباء أتراكإكتوبيا كورديسالطفل حسين الحسنتشوه خلقيجامعة جوكوروفامدينة أضنةولادة بقلب خارج الصدرولادة نادرة