قرار سعودي جديد يسهّل السفر لسكان 12 دولة بينها تركيا

في خطوة هامة تهدف إلى تحسين وتسهيل عمليات السفر، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن تنفيذ تحول رقمي جديد في قطاع الهجرة.
وذلك من خلال إلغاء اللاصق الورقي الخاص بتأشيرات العمل والزيارة والإقامة، واستبداله بتأشيرة إلكترونية.

اقرأ أيضاً الدفاع المدني ينجح بإخماد الحرائق والنظام يفشل

وبموجب هذا التحول الرقمي، ستتيح المملكة للزوار والمقيمين من 12 دولة، بينها تركيا، الحصول على تأشيراتهم الإلكترونية دون الحاجة إلى اللاصق الورقي القديم.

وبهذا التحرك، تأمل الهيئة العامة للطيران المدني في تبسيط إجراءات الهجرة وتوفير وقت وجهد المسافرين.

وفي ضوء التحول الرقمي، سيتمكن جميع القادمين إلى المملكة من دخول أراضيها بسهولة، بشرط أن يحملوا تأشيرة العمل أو الزيارة أو الإقامة الإلكترونية، وذلك وفق الجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقد حددت الهيئة الجدول الزمني لإلغاء اللاصق الورقي للقادمين من تركيا بدءاً من 16 أغسطس المقبل، وهذا ما ينم عن الجدية في تطبيق التحول الرقمي لتسهيل وتحسين خدمات الهجرة في المملكة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة لتحقيق الرقمنة في الخدمات الحكومية، وتعكس التزام المملكة بالتحول التكنولوجي وتبني الحلول الذكية لتحسين جودة الحياة وتيسير المعاملات الحكومية للمواطنين والمقيمين.

يُتوقع أن يسهم هذا التحول الرقمي في تحسين تجربة السفر والإقامة في المملكة العربية السعودية، وفي تعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين المملكة ودول العالم.

ويأتي اختيار تركيا كدولة من بين الدولة المشمولة بالتسهيلات ترجمة لحسن العلاقات السعودية التركية في الفترة الأخيرة.

التأشيرة الإلكترونيةالتأشيرة السعوديةالسعوديةالطيران المدني السعوديالمملكة العربية السعوديةتركيا