قسد ترفع أسعار المحروقات بشكل كبير في منطقة شمال شرق سورية

رفعت ماتسمى بالإدارة الذاتية التابعة لقسد أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية، التي تحوي على جميع النفط السوري.

وأصدر المجلس التنفيذي التابع للإدارة قرارًا رفع فيه أسعار المحروقات في منطقة شمال شرق سورية يوم أمس الإثنين.

وجاء في البيان تحديد سعر ليتر المازوت المخصص للمطاحن والأفران بـ 100 ليرة سورية، والمخصص للتدفئة والزراعة 250 ليرة، والمخصص لمكتب الصناعة والخدمات 300 ليرة، وذلك بعد أن كان كل منها بـ75 ليرة سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين سعرت المازوت الممتاز بـ 400 ليرة سورية، والمخصص للمنظمات بـ 500 ليرة سورية.

وسعرت الإدارة الذاتية أسعار البنزين بـ 410 ليرات لـ السوبر، وحددت سعر البنزين الممتاز المستورد بالدولار الأمريكي بسعر 0.65 دولارًا.

وأصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي وفق التسعيرة الجديدة بـ 8000 ليرة سورية بعد أن كان سعرها 2500 ليرة سورية.

ارتفاع الأسعار يثير غضب الأهالي:

وأثار قرار الإدارة الذاتية برفع أسعار المحروقات غضب الأهالي، وأحدث انتقادات واسعة، وذلك نتيجة الارتفاع الكبير الذي طال المحروقات الذي ارتفع بعضها بنسبة 300 بالمئة.

اقرأ أيضاً:      سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الثلاثاء 18-5-2021

وتبرر قسد أن أسعار المحروقات الحالية هي متدنية ولاتغطي تكاليف الإنتاج حسب زعمها وادعاءها، إلا أن قراراتها تزيد من الصعوبات على الأهالي في مناطق سيطرتها.

وتعاني مناطق شمال شرق سورية التي تعرف بوفرة خيراتها من صعوبات معيشية صعبة، حيث تعدُّ المنطقة هي المصدر الأساسي للقمح في سورية، إلا أنها تعاني من أزمة خبز كبيرة وخصوصًا منطقة دير الزور التي تسيطر عليها ميلشيا قسد.

إضافة إلى ذلك ارتفاع أسعار المحروقات بشكل كبير على الأهالي في المنطقة النفطية في سورية، حيث تعمل ميلشيا قسد على نهب ثروات المنطقة سواء الموارد النفطية أو الزراعية، وترهق بقراراتها الأهالي وتحاربهم في لقمة عيشهم.

أخبار سورياأسعار المحروقاتالشعب السوريالنفط السوريقسد ترفع الأسعار