قصف مواقع إيرانية وخبير لبناني الأسد منع إسرائيل من تحقيق أهدافها

 

تعرضت مواقع هامة للمليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق لقصف بغارات جوية من طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس الثلاثاء.

وبحسب ما رصد المركز السوري لحقوق الإنسان فإن الغارات التي استهدفت اللية الماضية مواقع تابعة لقوات النظام السوري بمحيط مطار دمشق الدولي.

هي مخازن أسلحة تابع للمليشيات الإيرانية وتستخدم لأغراض عسكرية بغطاء أمنية و تنويهات تفيد بأنها خاصة بجيش النظام الأسدي.

وكانت وكالة سانا التابعة لبشار الأسد أفادت أن الدفاعات الجوية التابعة له تصدت لعدوان إسرائيلي جوي على دمشق واسقطت عدد من الصواريخ واقتصرت الاضرار على المادية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي سياق متصل نشرت سانا مقالاً مطولً صباح اليوم ، قالت فيه أن الدفاعات الجوية التابعة لجيش النظام اثبتت قدرتها أمام العدوان الإسرائيلي المتكرر لحد الآن.

واستندت إلى تحليل الخبير الاستراتيجي العميد اللبناني أمين الحطط بقوله ” أن نجاح الدفاعات الجوية في اسقاط 85% من صواريخ كل هجمة إسرائيلية، تسبب في منع الصهاينة من تحقيق أهدافهم .”

اقرأ أيضاً:    إيران تبدي موقفاً مفاجئاً حيال محادثات الدوحة حول سورية

وأضاف ” أن دمشق دخلت بهذه التصديات مرحلة جديدة فاجأت إسرائيل” على حسب زعمه.

الجدير بالذكر أن الطيران الإسرائيلي نفذ عشرات الهجمات على مواقع إيران ونظام الأسد ودمر العديد من مخازن ومعسكرات المليشيات الطائفية وذلك برضى روسي تام.

في حين أن صواريخ الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد كانت تسقط في منازل وممتلكات المدنيين وحتى أنها وصلت إلى شواطئ قبرص بعد أن تجرأ النظام واستخدم لأول مرة منظومة أس 200 الروسية منصف عام 2017.

أخبار سورياإسرائيل تقصف دمشقالدفاعات الجويةخبير لبنانيروسياضرب مقرات إيرانطيران إسرائيليقبرصمطار دمشق الدولينظام الأسدنظام الممانعة