قصف يستهدف معبر أبو الزندين تزامناً مع إعادة افتتاحه

تعرض معبر أبو الزندين بريف حلب الشرقي لقصف مدفعي ظهر اليوم الإثنين، تزامناً مع إعادة افتتاحه بعد إغلاق دام نحو أربع سنوات.

وأفادت مصادر إعلامية بأن القصف المدفعي كان مصدره مناطق سيطرة النظام السوري، واستهدف المعبر أثناء تجمع الشاحنات عند القبان، وهي في حالة استعداد للتوجه نحو مناطق سيطرة النظام. ونتيجة لهذا القصف، تم إخلاء المعبر من جميع العناصر والموظفين.

اقرأ ايضاً: “اعتصام الكرامة” يدعو لتشكيل هيئة عليا

المعبر الذي بدأ العمل رسمياً صباح اليوم، كان قد خضع لتحضيرات مكثفة لإعادة افتتاحه، بعد تجربة أولية في أواخر حزيران الماضي، حيث دخلت أربع شاحنات إلى مناطق سيطرة النظام. إلا أن المعبر أُغلق مجدداً بسبب الاحتجاجات التي أدت إلى حرق تجهيزاته.

المجلس المحلي في مدينة الباب كان قد أعلن في 26 حزيران الفائت بدء تنظيف وتجهيز المعبر تمهيداً لافتتاحه بشكل رسمي، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تهدف لتحسين الظروف المعيشية وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة. وأوضح المجلس أن افتتاح المعبر سيمكن التجار من نقل البضائع، مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة الموارد المالية.

ومع ذلك، لم يمر افتتاح المعبر دون معارضة؛ فبعد ساعات من إعادة تشغيله، هاجم عدد من المدنيين والعسكريين في الجيش الوطني السوري المعبر تعبيراً عن رفضهم لافتتاحه، مما أدى إلى إغلاقه مجدداً حتى يوم أمس الأحد.

أخبار سورياالبابريف حلبسوريامعبر أبو الزندين