قيادي تركي يدعو بلاده للتحرك في سورية ضد خطر يهدد أمنها القومي

 

 

دعا قيادي عسكري تركي بلاده للتحرك عسكريًا ضد الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب خطر كبير على أمنها القومي في منطقة شمال شرق سورية.

وتوجه القيادي السابق في الجيش الثاني التركي (أديب باشر) إلى قيادة بلاده يدعوها للتحرك بعد قيام القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية من (عين ديوار) الذي يتوسط مثلث تركيا وسورية كوردستان العراق.

اقرأ أيضاً:  نتنياهو يحسم الجدل حول لقاح كورونا المُسلَّم إلى دمشق

ونقلت مصادر تركية أن القاعدة الأمريكية ستسهل تحركات حزب العمال الكردستاني، المعادي لتركيا، والمصنف ضمن المنظمات الإرهابية.

وأكدت وسائل إعلام تركية أن الأوضاع ازدادت سوءًا بعد تولي بايدن السلطة الأمريكية، حيث أسهم ذلك بوصول شحنات أسلحة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ولقسد في شمال شرق سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا 

وكان جنرال تركي قد اقترح على توسيع عمليات الجيش التركي إلى غرب منطقة (نبع السلام) في شمال شرق سورية؛ وذلك لضمان أمن حدودها.

يذكر أن تركيا كانت قد أطلقت عملية (مخلب النسر) شمال العراق، وأعلنت عن خسائر كبيرة في صفوف حزب العمال الكردستاني.

وكان الحزب المصنف على لوائح الإرهاب قد اختطف 13 مواطنًا تركيًا في منطقة (غارا) وتمت تصفيتهم، حيث توعدت تركيا بمواصلة حربها ضد التنظيمات الإرهابية التي تشكل عليها خطرًا.

أخبار سورياأردوغانالجنرال أديب باشرالولايات المتحدة الأمريكيةتظيم ب ك كحزب العمال الكردستانيحماية الأمن القومي التركيقاعدة عين ديواركوردستان العراقمخلب النسرمدينة الحسكةنبع السلام