لقاء بين الرئاسة التركية وسيناتور أمريكي اقترح إقامة مناطق عازلة شمال سورية

بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، عدة ملفات على رأسها، العلاقات السياسية ومكافحة الإرهاب.

وبحسب الرئاسة التركية فإن قالن بحث مع غراهام يوم أمس عدة ملفات، بينها العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية والحرب الروسية الأوكرانية.

مـ.ـقتل 568 مدنياً في سورية خلال النصف الأول من العام الجاري

وشدد الطرفين على ضرورة مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن القومي التركي ووحدة الأراضي السورية، ودون تمييز بما فيها بي كـ.ـا كا وداعـ.ـش.

وأكدا أن التعاون بين تركيا وأمريكا مهم في مجال الصناعات الدفاعية، وإحراز التقدم بخصوص تزويد تركيا بطائرات F 16 الذي يصب في خدمة البلدين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار غراهام إلى أنه من المهم نقل الحبوب الأوكرانية إلى العالم، معرباً تقديره للجهود التركية في نقل الحبوب في البحر الأسود.

يذكر أن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي غراهام كان اقترح في مقال له في صحيفة فوكس نيوز إقامة مناطق عازلة في مناطق شمال شرق سورية، لتبديد مخاوف تركيا الأمنية.

أمريكاالرئاسة التركيةالسيناتور الجمهوري ليندسي غراهامالعملية التركيةالمنطقة الآمنةالمنطقة العازلةالولايات المتحدةتركياسورياشرق الفراتقسدمعركة تل رفعت