لمواجهة الانهيار الاقتصادي..بشار الأسد يمنح الموظفين ١٠ دولارات

 

فاجأ رأس النظام السوري بشار الأسد الموظفين صباح اليوم الثلاثاء بمنحة مالية لمرة واحدة.

وبحسب ما نشرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) فإن المنحة المخصصة للعاملين المدنيين والعسكريين بلغت 50000 ليرة فقط أي ما يعادل 11 دولار أمريكي .

ويستفيد منها بحسب الوكالة العاملون في في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاءً نهائيا وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام.

وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل مساهمة الدولة عن 75 % من رأسمالها والمجندون في الجيش والقوات المسلحة والعاملون المحليون من العرب السوريين في البعثات السورية الخارجية.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأيضاً ” يدخل في شمول الفقرة (أ) من هذه المادة المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أم بالفاتورة أم على نظام البونات والعاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب أم المراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية أو بموجب صكوك إدارية”.

أما أصحاب المعاشات التقاعدية فشملهم القرار بمنحة قدرها 40000 ليرة أي ما يعادل أيضاً 10 دولارات أمريكية فقط.

وحتى الموظفين المكلفين بساعات التدريس وغيرهم ، وهي منحة معفاة من الضرائب والأجور والاقتطاعات الأخرى بحسب القرار.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 16-3-2021

وأشارت الوكالة إلى أن المنحة التي أصدرها بشار الأسد تأتي في وقت يعاني فيه المواطن من ضيق العيش بسبب الأوضاع الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن الليرة السورية انهارت بشكل كبير صباح اليوم متجاوزة 4400 في معظم المحافظات السورية لتزيد من معاناة الموظفين والمتقاعدين في مناطق نظام الأسد وتجعل متوسط رواتبهم أقل من ٢٠ دولار.

50 منحة ماليةأخبار سورياالدولار الأمريكيانهيار الليرة السوريةبشار الأسدبشار الأسد يأمر بمنحةمجابهة الإنهيار الإقتصاديمساعدة السوريينمنحة ماليةمنحة مالية للموظفين