لواء القدس الفلسطيني يطالب بتجنيد مرتزقة وإرسالهم لروسيا

كشفت مصادر عن تقدم ما يسمى بميليشيا لواء القدس الفلسطيني بطلب لنظام الأسد، من أجل تجنيد مرتزقة للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

وبحسب تقرير نشرته مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، فإن قائد لواء القدس محمد السعيد تقدم بطلب للأجهزة الأمنية السورية من أجل فتح باب التجنيد والتطوع لعناصره وعدد من الشباب الفلسطيني للمشاركة في الحرب الأوكرانية.

وزير الداخلية التركي: سنعيد الأمان إلى دمشق وبغداد

وبحسب المصادر فإن نظام الأسد رفض طلب قائد ميليشيا لواء القدس، بتجنيد المرتزقة وإرسالهم إلى روسيا للمشاركة في العمليات العسكرية.

وأبلغ نظام الأسد ميليشيا لواء القدس، أن الفرقة 25 المهام الخاصة التي يقودها سهيل الحسن الملقب بالنمر، هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن هذا الأمر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المجموعة إلى أن فلسطينيين يتهمون ميليشيا لواء القدس بتجنيد أبناء المخيمات الفلسطينية وخاصة منهم صغار السن، وارسالهم إلى جبهات القتال.

وفي وقت سابق تحدثت العديد من التقارير عن إرسال نظام الأسد، الآلاف من المرتزقة للقتال إلى جانب القوات الروسية في الحرب ضد اوكرانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على أشخاص وكيانات وشركات أمنية، بتهمة تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى روسيا للمشاركة في الحرب التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا.

أوكرانياالفرقة 25 مهام خاصةالنظام السوريتجنيد مرتزقةروسياسوريالواء القدس الفلسطينيمرتزقة لواء القدس