مايكروسوفت تطلق الجيل الحادي عشر من برامجها

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطرح الجيل التالي من برنامج (ويندوز) الخاص بها، في الأسواق وهو (ويندوز 11)، الذي يحتوي على قائمة بداية جديدة، وميزات عديدة أخرى.

وسيكون الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الرئيس لمايكروسوفت، الذي تم الإعلان عنه اليوم الخميس، وهو خليفة لنظام التشغيل (ويندوز 10)، الذي كانت الشركة طرحته لأول مرة في عام 2015.

ومن المتوقع أن يصبح (ويندوز 11) متاحًا في وقت لاحق من هذا العام على الحواسيب الجديدة وغيرها، وسيتوفر من خلال عملية تحديث مجانية لمن يمتلكون نسخة من (ويندوز 10).

وأطلقت مايكروسوفت قبل ست سنوات (ويندوز 10)، حيث كانت تأمل في أن يساعدها نظام التشغيل الجديد في إعادة بناء الولاء بين المستخدمين، الذين باتوا يعتمدون بشكل متزايد على الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، وأجهزة أخرى.

اقرأ أيضاً: جريمة مروعة..رجل يقتل زوجته ويمثل بجثتها أمام الأبناء

ويعدُّ نظام التشغيل ويندوز بمنزلة “العمود الفقري” للكمبيوتر الشخصي منذ عقود.

وأُطلقت النسخة الأولى من ويندوز في عام 1985، حيث كانت تقدم للمبتدئين “واجهة مستخدم برسومات” حتى يتمكنوا من النقر فوق الرموز، والقوائم باستخدام الفأرة بدلاً من كتابة الأوامر في شاشة فارغة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعدُّ ذلك جزءًا أساسيًا من أعمال مايكروسوفت منذ ذلك الحين رغم تضاؤل تأثيرها مع انخفاض مبيعات الحواسيب ورواج سوق الهواتف الذكية وزيادة استخدامها.

الجيل 11 ويندوزتقنياتحاسوبسورياصحيفة حبرمايكروسوفتويندوز