ما حقيقة تغريدات كيليان مبابي المناصرة لفلسطين على “إكس”

شهد حساب نجم الكرة الفرنسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، سلسلة من التغريدات المثيرة للجدل، من بينها منشورات مناصرة للفلسطينيين ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تغريدات تتعلق بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فقد نشر الحساب، الذي يتابعه أكثر من 14.4 مليون مستخدم، تغريدة تضمنت رسالة “فلسطين حرة” مصحوبة بعدة أعلام فلسطينية، لكن التغريدة حُذفت لاحقاً.

حقيقة الأمر

وكشفت وسائل الإعلام أن حساب مبابي قد تم اختراقه لفترة وجيزة من قبل قراصنة، الذين استغلوا هذه الفرصة لنشر سلسلة من المنشورات المثيرة للجدل.

إلى جانب التغريدة المؤيدة لفلسطين، تضمنت المنشورات الأخرى هجوماً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حالياً في صفوف إنتر ميامي الأمريكي، فيما جاءت التغريدات مشيدةً بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يلعب حالياً مع نادي النصر السعودي. كما طالت السخرية عدة أندية، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي سياق آخر، وعلى الرغم من تألقه مع ريال مدريد في بداية الموسم الجديد، حيث قاد الفريق للفوز بكأس السوبر الأوروبية بتسجيله هدفاً في مرمى أتالانتا الإيطالي، إلا أن مبابي فشل في التسجيل خلال أول ثلاث مباريات له بالدوري الإسباني.

يوم الخميس، تعثر ريال مدريد أمام لاس بالماس بالتعادل الإيجابي 1-1 في مباراة شهدت أداءً باهتاً من نجمهم الجديد كيليان مبابي. تقدم لاس بالماس بهدف مبكر سجله ألبرتو موليرو، إلا أن فينيسيوس جونيور أنقذ فريقه من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

المناصرة لفلسطينتحققحبر فاكتريال مدريدفلسطينكيليان مبابيمبابي