مجلس الشيوخ الأمريكي ينتقد التطبيع مع نظام الأسد

انتقد أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي تطبيع بعض الدول العربية العلاقات مع نظام الأسد، وهذه الدول تعدُّ من شركاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وصدر بيان اليوم الأربعاء عن العضوين في لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، (جيم ريش، مايكل ماكول) ، حول التطبيع مع نظام الأسد من قبل شركاء الولايات المتحدة.

وجاء في البيان أن “بشار الأسد تسبب في معاناة هائلة للشعب السوري، حيث ذبح مئات الآلاف من السوريين وارتكب جرائم ضد الإنسانية بمساعدة روسيا وإيران”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أن المجتمع الدولي قاطع نظام نظام الأسد بسبب هذه الفظائع، بالإضافة إلى ذلك، أقر الكونغرس قانون قيصر لحماية المدنيين في سورية لمعاقبة أولئك الذين دعموا حملة القتل التي شنها الأسد.

وأشار إلى أنه من المخيب للآمال أن يفقد بعض شركاء الولايات المتحدة، بمن فيهم أعضاء في جامعة الدول العربية، عزمهم على معاقبة الأسد من خلال السعي إلى تطبيع العلاقات.

وأوضح الأعضاء أن الصراع في سورية أدى إلى زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن تطبيع العلاقات لن يؤدي إلا لمزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

نظام الأسد يكشف عن اتصالات سرية مع دول عربية

وأكد بيان الأعضاء أن واشنطن ملتزمة بالعمل مع المجتمع الدولي حتى يحصل الشعب السوري على العدالة.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت عودة علاقات نظام الأسد مع عدة دول عربية أهمها الأردن، التي بدات بسلسلة تطبيع العلاقات والتبادل الاقتصادي.

التطبيع مع نظام الأسدالشعب السوريالكونغرس الأمريكيبشار الأسدجرائم نظام الأسدشركاء الولايات المتحدةقانون قيصرمجلس الشيوخ الأمريكي