مجلس محلي أعزاز يقرر إغلاق جمعية تعدد الزوجات


نفى المجلس في مدينة أعزاز ترخيص جمعية تعدد الزوجات التي أعلن عنها، مؤخرًا،وبيَّن أن كرامة المرأة وحقها في الارتباط لا يكون عبر هكذا مكاتب وجمعيات.

وفي بيان متداول قال المجلس: “إننا في المجلس المحلي لمدينة أعزاز وريفها لم نقم بترخيص هذه الجمعية ولا منحها أي موافقة شفهية أو كتابية متعلقة بعملها”.

وأضاف: ” عملية الترخيص كانت تتم عبر مجلس محافظة حلب الحرة، وتتطلب إبراز بيان حول مكان وجود مجلس الجمعية من عدمه ضمن المنطقة الإدارية لمدينة أعزاز”.

وتابع المجلس أنه بصدد إيقاف مكتب الجمعية بشكل فوري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحقها وحق القائمين عليها؛ لإيقاف عملية الترخيص بالتعاون مع مجلس محافظة حلب الحرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه المجلس أنه ” لا يرى كرامة المراة وحقها في الزواج وبناء أسرة عبر عمل هكذا جمعيات تخالف قيم ومبادئ وعادات مجتمعاتنا”.

وكانت مديرة الجمعية (أحلام سعود) كشفت عبر صفحتها على الفيس بوك: أن “الجمعية تُعنى بحقوق المرأة، تنشط برفد المجتمع بخليته الأساسية وهي الأسرة، والجمعية تدعم جدران بيوت تريد أن تنقضّ فتقيمها، وترنو لبناء وطن متماسك مجتمعيًا قوي خلقيًا”.

وأضافت أنها تهدف لأن تأخذ المرأة حقّها بالزواج، وحقها في فتح بيت من جديد بعد أن دمّر النظام بيتها الأول؛ لتستمر بالأمل وتستمر بالحياة، وتستمر بالبناء كسائر الزوجات اللاتي لهنّ بيوت وكنف ودفء العائلة.

إضراب للمعلمين في معظم مدارس منطقة أعزاز للمطالبة بحقوقهم

وأشارت إلى أن الجمعية ترسّخ قيم ومبادئ مجتمعنا الأصيلة، وتدحض العادات والتقاليد الغريبة الهدّامة، والجمعية لنشر الفضيلة ودفن الرذيلة.

وأكدت السعود أن الجمعية قانونية قامت بإجراءاتها أصولاً، وحفل الافتتاح قريب سيتم في مكتبها بمدينة أعزاز شمالي حلب.

 

أحلام سعودتزوبج الشبابتزويج الأراملجمعية تعدد الزوجاتريف حلب الشماليسوريامجلس محافظة حلب الحرةمجلس محلي أعزاز