مجهولون يداهمون منزل عميد كلية الشريعة في إدلب ويتركون له رصاصة كرسالة تهديد!

أكدت مصادر محلية تعرض منزل عميد كلية الشريعة والحقوق في جامعة إدلب الدكتور ياسين علوش لمداهمة من قبل مجهولين وتهديد زوجته بالقتل.

ناشطون ذكروا أن منزل علوش في مدينة إدلب، تعرض لهجوم من قبل مجهولين أمس السبت، حيث قام المجهولين باستغلال غياب علوش عن المنزل، وهددوا زوجته وتركوا رصاصة كرسالة تهديد له.

محمد رمضان يلحق بركب المطبعين مع نظام الأسد

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة فقط من تعيينه عميدا لكلية الشريعة والحقوق في إدلب، خلفا للمدعو إبراهيم شاشو وذلك بعد حراك طلابي شهدته كلية الشريعة في جامعة إدلب.

وقال نشطاء الثورة وريف إدلب في منشور متداول على منصات التواصل الاجتماعي: “في خطوة ليست الأولى من ترهيب وتهديد الشخصيات الثورية المشهود لها في المناطق المحررة، تعرض منزل الدكتور الشيخ الفاضل ياسين علوش، بالأمس لمداهمة من قبل ملثمين، في مدينة إدلب، وتركت رصاصة على باب منزله بعد إيهام عائلته أن الغرض بدافع السرقة وسط النهار”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المنشور إلى أن هذه “الرصاصة” هي رسالة تهديد واضحة لكل حر شريف، يعمل لمصلحة أهله، ومواقف الشيخ وأعماله معروفة، وتوقيت تلقيه التهديد بـ “القتل” واضحة المعالم، حيث أنه جاء بعد أيام قليلة فقط من تعيينه عميداً لكلية الشريعة في جامعة إدلب، بعد حملات احتجاجية لطلاب الكلية على عميدها السابق المعروف بنفوذه في الـ.ـهيئة والإنقاذ “إبراهيم شاشو”.

وأكد أنه من الواجب اليوم الوقوف مع علوش وكل حر شريف في وجه أمراء الحرب، ممن يريدون نشر الفوضى وقتل كل محاولة لتصحيح المسار، وتولي الشرفاء مقاليد الأمور.

وحمل النشطاء الجهات المسيطرة ممثلة بـ “هـ.ـيئة تحرير الشام”، المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ “ياسين” وعائلته، ومسؤولية كشف الجهات التي تقف وراء هذا التهديد.

يذكر أن علوش من مواليد قرية المغارة في جبل الزاوية، وحاصل على دكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة طرابلس، وعين عميدا لكلية الشريعة والحقوق في إدلب مؤخراً.

إبراهيم شاشوإدلبالشيخ ياسين علوشجامعة إدلبسورياعميد كلية الحقوق والشريعةهيئة تحرير الشام