مدير أمن لبنان يؤكد اعتقال نظام الأسد لاجئين سوريين عادوا من لبنان


كشف مدير الأمن العام اللبناني اللواء (عباس إبراهيم) أن النظام السوري اعتقل لاجئين سوريين عقب عودتهم من لبنان إلى سورية، مؤكدًا أن من يرغب في العودة إلى بلاده يتحمل مسؤولية ذلك الخيار بنفسه.

وقال( ابراهيم ) في حديث مع موقع “The Cradle”: “في إحدى المرات، سجلنا اسم سوري أراد العودة، رفعنا الاسم إلى السلطات السورية التي قالت لنا: إن بإمكانه العودة، وعند وصوله إلى الحدود، تم اعتقاله على الفور”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى أنهم اتصلوا بمكتب اللواء (علي مملوك) لإبلاغهم بما حدث، وكان الجواب أنهم أخطأوا في التحقق، حيث تم الاتفاق حينها على عودته إلى لبنان، على حد تعبيره.

وأضاف أن “هناك سفارات ومنظمات دولية أبلغتنا باعتقال بعض العائدين وتعذيبهم في سورية”، وتابع: “سألنا السلطات السورية عنهم، لكنهم أنكروا ذلك وطلبوا تزويدهم بأسماء الذين يُزعم أنهم تعرضوا للتعذيب”.

مصادر تكشف تفاصيل اللقاء الأخير بين وزير دفاع الأسد ونظيره الأردني

وأجاب مدير الأمن العام على سؤال حول ما إذا كان الأمن اللبناني يتحقق من عودة اللاجئين السوريين إلى منازلهم أو يتم اعتقالهم، بأنه لا علاقة للأمن اللبناني بذلك، موضحًا أن “العودة طوعية وهذا اختيارهم” لافتًا إلى أن أولئك الذين يرغبون في العودة يتحملون مسؤولية هذا الخيار بأنفسهم.

الجدير ذكره أن نظام الأسد يعتقل اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى سورية بتهم عديدة ويعدُّهم إرهابيين، متناسيًا أنهم نزحوا تحت وطأة الحرب.

 

اعتقال العائدين من لبناناعتقال وتعذببالأمن اللبنانياللاجئين السوريينسورياعباس إيراهيمعلي مملوكلبناننظام الأسد