مرض معدٍ يصيب عناصر الأسد

انتشر مرض خطير بين صفوف قوات الأسد وميلشياته، كُشِف به هشاشة الرعاية الصحية والإهمال الشديد لعناصره، مقابل الاهتمام بالميلشيات الإيرانية.

وحسبما نقلت شبكة (عين الفرات) فإن المشافي الميدانية التابعة (للحرس الثوري الإيراني) رفضت استقبال عناصر الأسد المصابين بمرض (الجرب) الذي انتشر بشكل كبير بين صفوف مليشيات الأسد في الأسبوع الأخير، حيث أصيب مايزيد عن 400 عنصر من قوات حرس الحدود والفرقة 17، والأمن العسكري التابعين لنظام الأسد .

وأضافت الشبكة أن عدم وجود مشفى أو مستوصف عسكري خاص بعناصر الأسد دفعهم للتوجه إلى المراكز الصحية المدنية، لكن حالتهم ازادت سوءًا لعدم توفر العلاج الخاص بمرض الجرب في المراكز المدنية وهو مادة (بنزوات البنزيل).

وكان (مرض الجرب) قد انتشر في صفوف عناصر الأسد في تشرين الماضي وعلى نطاق أضيق وبإصابات قليلة، وبشكل خاص لدى الميلشيات المنتشرة على الحدود السورية_العراقية .

ماهو مرض الجرب ؟

الجرب هو مرض جلدي خطير تسببه طفيليات تسمى (القارمة الجربية) التي تعيش بالطبقة العلوية للجلد، مما يدفع خلايا المناعة بمهاجمتها ويؤدي ذلك إلى ظهور طفح جلدي شديد الحكة، وهو مرض معدٍ بإمكانه الانتشار بشكل سريع عن طريق الاتصال الجسدي، لكنه يُشفى بسهوله إن أخضع المصاب للعلاج المناسب .

أخبار سوريةالرعاية الصحية في سورياالفرقة 17الميلشيات الإيرانيةانتشار مرض خطيرحرس الحدود السوريمرض الجرب