مسؤولون أتراك وروس يناقشون آخر تطورات الملف السوري في موسكو

أجرى وفدان (تركي، روسي) مباحثات في العاصمة الروسية موسكو لبحث أهم القضايا والتطورات في الملفين السوري والليبي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء: ” إن مسؤولين أتراك وروس أجروا مباحثات في العاصمة موسكو، وذلك برئاسة كل من نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي على الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.”

ووفق البيان الصادر عن الخارجية الروسية، فإنه تم تأكيد سيادة سورية، ووحدة أراضيها، كما رحب الجانبان بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، بشأن إيقاف العمليات العسكرية في البلاد.

اقرأ أيضاً:  رفعت الأسد عرّاب المجازر يهنئ ابن أخيه لفوزه بمسرحية الانتخابات

وناقش الجانبان الجولة 16 ضمن مايعرف بمسار أستانة بخصوص سورية، والتحضيرات الاجتماع، ومناقشة إطلاق المسار السياسي بين الأطراف السورية، بما فيها أعمال اللجنة الدستورية السورية التي تشهد تعثرًا.

ويأتي هذا الاجتماع بين الطرفين بعد تصعيد عسكري كبير غير مسبوق منذ وقف إطلاق النار في العام الماضي تشهده منطقة إدلب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث كثفت قوات الأسد وروسيا من قصفها واستهدافها لريفي إدلب وحماة، تزامنًا مع الحديث عن تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الأسد على ريف إدلب، ونيته شن عمل عسكري على جبل الزواية جنوب إدلب.

ويطالب ناشطون ومدنيون في إدلب الجانب التركي بموقف أكثر وضوح تجاه عمليات القصف والاستهداف المتكرر وخرق اتفاق وقف إطلاق النار من قبل نظام الأسد وروسيا.

إدلباخبار سورياتركياتصعيد عسكريخروقاتروسياسادات أونالمخيائيل بوغدانوفمسار أستانامشاورات تركية روسيةمصير إدلبمعركة إدلبميلشيات الأسد