(مسد) تخطط لعقد مؤتمر يجمع أطياف المعارضة السورية

قالت رئيسة الهيئة التنفيذية في (مسد) إلهام أحمد: إنهم يخططون لعقد مؤتمر وطني يجمع كافة قوى وأطياف المعارضة السورية هذا العام، حسب وصفها.

جاء ذلك في تصريحات لها لوسائل إعلام تابعة لقسد اليوم الأحد، في الاجتماع السنوي الثاني لمنسقية المرأة في الإدارة الذاتية التابعة لقسد، حيث أكدت أنهم على تواصل مع مختلف قوى المعارضة الموجودة خارج الأراضي السورية.

وأشارت (أحمد) في تصريحاتها إلى عمل المرأة في مناطق (قسد) ، مدعيةً أن العالم معجب بمدى مشاركة المرأة في الحياة السياسية ومختلف الأعمال التي تقوم بها في المؤسسات، وتقصد مؤسسات ومنطقة سيطرة (قسد) شمال شرق سورية.

وكانت قد نقلت وسائل إعلام موالية لقسد عن (سيهانوك ديبو) ممثل قسد في مصر، إنه خلال الأيام القادمة ستوقع قسد مذكرة تفاهم جديدة مع طرف سوري معارض لنظام الأسد، دون أن يذكر تلك الجهة.

يذكر أن (مسد) الجناح السياسي لـ(قسد) وقَّعت في أغسطس آب من العام الماضي 2020 مذكرة تفاهم مع حزب للإرادة الشعبية بقيادة (قدري جميل)، وذلك في العاصمة الروسية موسكو.

وانتشرت تصريحات للمسؤولة في مسد (إلهام أحمد) في وقت سابق، ذكرت فيها أنهم يهدفون إلى إقامة مشروع مشترك مع كافة أطياف المعارضة السورية، ولم تكشف عن أي معلومات أخرى حول المشروع.

أخبار سورياأطياف المعارضة السوريةإلهام أحمدتنظيم قسدمؤتمر وطني سوريمصرمنسقية المرأة في الإدارة الذاتية