مصدر في حكومة الإنقاذ: سيتم رفع أسعار الانترنت في إدلب

كشفت مصادر محلية عن عزم حكومة الإنقاذ رفع أسعار اشتراكات الانترنت في إدلب إلى الضعف.

وبحسب تسجيل متداول بين أصحاب الشبكات العاملة في المحافظة لمسؤول في الحكومة فإن أسعار البطاقات ستتضاعف في إدلب المدينة خلال الفترة القادمة.

كما نقل موقع نداء بوست عن مسؤول شبكة الإنترنت في إدلب قوله: “إلى الآن لم تُصدر الحكومة الأسعار الجديدة، ولكن قاموا بطلب معلومات السيرفر ورقم ip الدولي الخاص بكل شبكة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأضاف” سيكون هناك عدة مخالفات لكل من لا يعمل بتسعيرة الحكومة، وفي المرة الأولى سيتم ضرب فاتورة الإنترنت الخاصة بالشبكة المخالفة بالضعف، وفي المرة الثانية سيتم ضرب الفاتورة بستة أضعاف، وفي المخالفة الثالثة سيتم إغلاق الشبكة بشكل كلي”

وبحسب مصادر خاصة بصحيفة حبر هذا القرار لن تتمكن الحكومة من تطبيقه إلا في محافظة إدلب والأرياف البعيدة عن الحدود التركية.

اقرأ أيضاً: تسريبات من قمة بوتين وبايدن حول سورية ومصير الأسد هذا الصيف

أما المناطق الأخرى مثل الدانا وسرمدا فهي تعتمد على خطوط رئيسية خاصة بها ولا تخضع لسيطرة حكومة الإنقاذ، بل أحياناً تضطر مؤسسة البريد لاستعارة خطوط منهم لتغذية شبكات ال DSL عند حدوث قطع عام بالخط المغذي للمؤسسة.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الاتقاد فرضت سيطرتها على كافة أبراج الاتصالات في المناطق الخاضعة لها وأجبرت أصحاب الشبكات الخاصة على شراء اشتراكات وباقات عبرها وإلا فعلى أصحابها الإغلاق.

إدلبالإنترنت في إدلبحكومة الإنقاذرفع أسعار الإنترنت في إدلبروسياصحيفة حبرمدينة إدلب