منسقو الاستجابة يحذر من استمرار الاقتتالات العسكرية بين الفصائل في المناطق المحررة

حذر فريق منسقو استجابة سورية من استمرار الاقتتالات المسلحة العشوائية بين الفصائل العسكرية في المناطق المحررة.

وقال الفريق في بيان له اليوم الثلاثاء: “تستمر الفصائل العسكرية المتواجدة في الشمال السوري بانتهاك القوانين الدولية الرامية لحماية السكان المدنيين في مناطق النزاعات، من خلال استخدام الأسلحة بمختلف أنواعها أثناء عمليات الاقتتال وسقوط إصابات مختلفة بين المدنيين نتيجة الاستهدافات والاشتباكات العشوائية الغير مبررة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف الفريق أنه يدين تلك الاعتداءات المتعمدة بحق السكان المدنيين من خلال خلق حالة من عدم الاستقرار.

وطالب البيان بإيقاف عمليات الاعتداء المتكررة والاشتباكات مشدداً على ضرورة ضبط انتشار السلاح بشكل فوري، وإبعاد المدنيين عن مناطق الاقتتال العشوائي.

وحذر الفصائل العسكرية من الاقتراب أو توسيع نقاط الاشتباكات بالقرب من المراكز السكنية و المخيمات ومراكز الإيواء المنتشرة في المنطقة.

الاستخبارات التركية تنفذ عملية أمنية في إدلب

وذكر الفريق جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات وخاصة أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان والتي تجاوز عددهم أكثر من أربعة مليون نسمة.

وشدد البيان على ضرورة احترام القوانين الإنسانية من قبل الفصائل العسكرية وإبعاد المدنيين والكوادر والإنسانية والمراكز الحيوية عن خلافاتهم العسكرية.

وخلال الأيام الماضية شهدت منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي، عدة اشتباكات مسلحة بين مجموعات عسكرية تابعة للجيش الوطني، أدت إلى وقوع قتلى وجرحى، وجرى بعضها في مناطق مدنية.

اقتتالاقتتالاتاقتتالات عسكريةالجيش الوطنيالجيش الوطني السوريسوريا