من السويداء إلى درعا.. الدروز يعلنون موقفهم تجاه أبناء درعا

أعلنت “الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز”، عبر بيان لها تطرقت خلاله لمخاطبة أهالي محافظة درعا، عن وقوفها لجانب الإرادة الشعبية، مؤكدة أن الجراح واحدة والمصير واحد، حسب نص البيان.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن الرئاسة الممثلة بالشيخ ( حكمت الهجري)، ما جاء في البيان حول الوضع الداخلي في محافظة السويداء، إلى جانب إعلان الوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية في محافظة درعا.

ونوه البيان إلى تجنب أن يكون الشباب وسائل لتنفيذ مخططات مُدمرة أياً كانت مصادرها.

اقرأ أيضاً:    طالبان تسيطر على كابل وتدعو دول العالم للحوار والتفاوض

وجاء في البيان: “أمامنا أعداء واضحين، وأخطاء كبيرة يجب علاجها بالعقل والتبصر، وما يجب على الدولة مطلوب من الدولة لا منا ضدّ بعضنا، ولا أن نكون مردّدين خلف أحد، ثم يرمون ما تبقى منا إلى التهلكة”.

وكان بيان “الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز” قد صدر في الوقت الذي أصبحت فيه محافظة درعا تشهد تطورات عديدة مع استمرار الحصار على أحياء درعا البلد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق، أصدرت الرئاسة بيانًا دعت خلاله أبناء السويداء، إلى عدم الانجرار والانغماس في الأجواء المتوترة، وذلك خلال تعليقها على حادثة اقتتال نشبت في المحافظة قبل أشهر، مشيرة إلى “التناغم ورسوخ الأصالة والتآخي الصادق بيننا وبين أهلنا الصادقين الأوفياء في سهل حوران.” بحسب ما ورد في البيان.

حصار درعادروز السويداءسورياطائفة الدروزمحافظة درعامنطقة سهل حورانموقف الدروز من درعانظام الأسد