ميسي يرشح لاعباً للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي، عن مرشحه المفضل للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، مشيدًا بزميله في المنتخب الأرجنتيني، لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان.

وفي تصريحات لموقع “football-italia”، أكد ميسي أن لاوتارو هو الأجدر بالتتويج، قائلاً: “لاوتارو يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام أكثر من أي شخص آخر”.

وأشار ميسي إلى أن “لاوتارو كان لديه عام استثنائي، حيث سجل هدفًا في المباراة النهائية لكوبا أميركا وكان هداف البطولة”، مضيفًا: “لذلك أعتقد أنه يستحق الكرة الذهبية أكثر من أي شخص آخر”.

دعم المدرب سكالوني

من جانبه، أعرب مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، عن دعمه لترشيح لاوتارو مارتينيز. بعد فوز الأرجنتين على بوليفيا 6-0 في تصفيات كأس العالم 2026، قال سكالوني: “آمل أن يفوز لاوتارو بالكرة الذهبية هذا العام، وإذا لم يحصل عليها الآن، فأنا واثق من أنه سيفوز بها في المستقبل”.

أرقام مميزة للاوتارو خلال موسم 2023-2024

حقق لاوتارو مارتينيز إنجازات بارزة، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان وتصدر قائمة هدافي “الكالتشيو” للمرة الأولى. كما ساهم في فوز منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أميركا بتسجيله هدف الفوز في النهائي وحصوله على لقب الهداف.

يُذكر أن لاوتارو يتواجد ضمن قائمة تضم 30 مرشحًا للفوز بالكرة الذهبية، ويعتبر من بين أبرز ثلاثة مرشحين إلى جانب فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام، ثنائي ريال مدريد. سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 28 أكتوبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

الكرة الذهبيةلوتارو مارتينيزليونيل ميسي