نازحو الركبان يطالبون التحالف بفتح ممرات إنسانية للمغادرة

طالب العديد من سكان مخيم الركبان للنازحين التحالف الدولي بفتح ممرات إنسانية للخروج من المخيم نتيجة ما يعانونه من ظروف صعبة وغياب أدنى المقومات الإنسانية.

جاء ذلك خلال حديث الأهالي مع وفد عسكري من التحالف الدولي زار المخيم برئاسة قائد قاعدة “التنف”، وبحضور قيادات وعناصر من فصيل “جيش سوريا الحرة”.

اقرأ أيضاً: قرار بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء بفئة محددة من ميليشيات الأسد

وذكرت المصادر أن وفد التحالف الدولي الذي زار مخيم “الركبان” للنازحين جنوب شرقي سوريا تعهد بإيجاد “حلول جذرية” لإنهاء معاناتهم.

مطالب الأهالي لوفد التحالف الذي زار مخيم الركبان
وطالب الأهالي بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين في قاعدة “التنف”، وفتح معابر إنسانية للراغبين بمغادرة المخيم نحو مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا أو “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات قسد شمال شرقي البلاد أو دول الجوار.

ونقل موقع القدس العربي عن عضو المجلس المحلي في مخيم “الركبان” محمد الدرباس قوله: إن معظم النازحين يودون الخروج إلى منطقة إدلب، لا سيما بعد انقطاع الطريق التجاري الوحيد الواصل إلى المخيم، منذ نحو 10 أيام.

وحول الزيارة قال الدرباس إنها “خطوة مسكنة”، لأن وفد التحالف “ليس لديه حلول جذرية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأشار الدرباس إلى أن الاعتصام المفتوح لقاطني المخيم الذي بدأ في 24 من الشهر الحالي جاء للمطالبة بتحسين أوضاعهم وفتح طرقات آمنة لمن يرغب بالمغادرة.

وتأتي هذه المطالب في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها نحو سبعة آلاف نازح، نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الأسد وروسيا على مخيم الركبان.

التحالف الدوليحصار الركبانسورياقاعدة التنفمخيم الركبانممرات إنسانية