ناشطون يطالبون باعتقال صديق مجرم التضامن في قطر

طالب ناشطون باعتقال مدرب رياضي يدعى (علي ونوس) لأنه ظهر في مجموعة من الصور وهو بجانب أمجد يوسف الذي قام بعمليات إعدام جماعية في حي (التضامن) جنوب العاصمة دمشق بحسب ما أظهر فيديو شاركته صحيفة (الغارديان) البريطانية.

وطالب النشطاء باعتقال علي ونوس، الموجود في قطر، كونه ظهر مع أمجد منفذ “مجزرة التضامن” في عدة صور وقد يكون شاهدا على المجزرة، كما أنه من الممكن أن يكون أحد المشاركين فيها.

وقال (أحمد أبازيد) عبر تويتر : علي ونوس صديق أمجد يوسف مجرم #مجزرة_التضامن، انتقل إلى قطر قبل فترة كما يظهر حسابه، كان من عائلة معروفة بالتشبيح قبل الثورة، وشقيقه تزعم إحدى اللجان التشبيحية في الحي.

وأضاف أبازيد: ونوس ليس مجرد شاهد محتمل على المجزرة، وإنما مجرم حرب محتمل أيضاً يختبئ بين النوادي.

من جهته قال بسام بربندي على حسابه في موقع فيسبوك: لمن يهمه الأمر في وزارة الداخلية القطرية ظهر هذا الشخص المدعو علي ونوس في الصورة مع المجرم أمجد يوسف الذي قتل مدنيين في منطقة التضامن جنوب دمشق.

وكشف تقرير لصحيفة الغارديان عن وقوف المدعو أمجد اليوسف وراء المجزرة المروعة في حي التضامن وقال أمجد بحسب الصحيفة البريطانية: لقد قتلت كثيراً، قتلت كثيراً، ولا أعرف عدد الأشخاص الذين قتلتهم”، قبل أن يضيف أنا فخور باللي عملته”، بهذه الجمل، يفخر أمجد يوسف وهو يتحدث عن الجرائم الكثيرة التي ارتكبها وأشرف عليها في شهر إبريل/ نيسان 2013، في حي التضامن، جنوبي سورية.

التضامنالغارديانسورياعلي ونوسفيديو التضامنمجزرة التضامن