نتفليكس تعتزم إنتاج فيلم يروي حياة سباحتين سوريتين

كشفت مصادر إعلامية عن عزم منصة نتفليكس إنتاج فيلم وثائقي جديد يحمل اسم (السباحون)، ويتحدث عن حياة لاجئتين من سورية، تحولتا خلال فترة لجوئهما إلى سباحتين.

وبحسب موقع “هوليوود ريبورتر” فإن الفيلم سيكون من بطولة منال وناتالي عيسى، اللتين ستؤديان دور الشقيقتين السوريتين سارة ويسرى مارديني.

ووفق المصدر،  تسلط نتفليكس الضوء على قصة الشقيقتين اللتين هربتا من سورية في العام 2015، وتحولتا بعد ذلك إلى سباحتين في الألعاب الأولمبية.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسيكون في هذا الفيلم عدد من الممثلين العرب والعالم، منهم الفنان المصري أحمد مالك، والفنانة السورية كندة علوش، والبريطاني جيمس كريشنا، وأيضًا البريطانيين وائل تزيجاي وإلمي راشد.

وسيُخرج الفيلم الذي من المتوقع أن يعرض خلال العام 2022 المخرجة المصرية سالي الحسيني.

من هما الشقيقتين السوريتين؟

برز اسم الشقيقتين سارة ويسرى خلال فترة لجوئهما من تركيا إلى ألمانيا، بعد أن هربتا من سورية بسبب حرب نظام الأسد في العام 2015، حيث تمكنتا من إنقاذ 20 مهاجرًا على قارب كاد أن يغرق.

وقد سبحت الشابة سارة إلى الشواطئ اليونانية، وهي تسحب القارب الذي كاد أن يغرق، بالتعاون مع شقيقتها يسرى، وذلك خلال أكثر من ثلاث ساعات سباحة.

اقرأ أيضاً:  محاولة اغتيال ناشط إعلامي أثناء إعداده تقريرًا صحفيًا بريف حلب!

ووصلت الشقيقتين مؤخرًا إلى ألمانيا، حيث احتفت بهما وسائل الإعلام، وانضمت يسرى إلى أحد نوادي السباحة.

وفي العام 2017 اعتقلت الشرطة اليونانية سارة مارديني مدة ثلاثة أشهر بدعوى تهريب مهاجرين ولاجئين إلى اليونان، واتهمتها بالتعاون مع إحدى المنظمات التي تعمل على استقبال اللاجئين القادمين من تركيا وفق هجرة غير قانونية.

أخبار سورياالسباحة إلى اليونانسارة ويسرى ماردينيفليم السباحونفيلم عن السوريينقصة نجاة اللاجئينكندة علوشمنصة نتفليكس