نداء استغاثة من امرأة جزائرية كفيفة بعد ترحيلها إلى الشمال السوري

ناشدت امرأة جزائرية كفيفة السلطات التركية بإعادة عائلتها، المكونة من زوجها السوري وأبنائها، بعد ترحيلهم قسرياً إلى الشمال السوري.

ونشر شاب سوري يُدعى زكور أبو جود  مقطعاً على منصة “تيك توك” أشار فيه إلى أن السلطات التركية رحلتهما رغم وجودهما بوضع قانوني صحيح، وذلك في ظل حمله بطاقة الحماية المؤقتة وإقامة سارية المفعول لزوجته الجزائرية الكفيفة.

اقرأ أيضاً: تعاون أمريكي أردني لمواجهة مخدرات الأسد

وناشدت الزوجة الجزائرية السلطات التركية من خلال التسجيل المصور بالتراجع عن قرار ترحيلها وعائلتها إلى الشمال السوري، مشددة على أنها تحمل جنسية جزائرية وأوراقها نظامية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وبالإضافة إلى ذلك، دعت المواطنة الجزائرية سلطات بلدها وسفارتها في تركيا للتدخل السريع لحل الأمر، حيث أنها تعيش في وضع صعب جراء هذا الترحيل القسري.

من جهة أخرى، أكد الزوج أنه يعيش في تركيا منذ عشر سنوات ويحمل بطاقة “كيملك” الصادرة عن السلطات التركية وقد أُجبروا على الترحيل من إحدى المدن التركية إلى الشمال السوري عبر معبر بريف حلب الشمالي، معبرين عن احتجاجهم على هذا القرار غير المبرر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات التركية بترحيل أشخاص غير سوريين إلى الشمال السوري. فقد سبق وأن تم ترحيل شابين مغربيين وأربعة أفغان إلى هذه المنطقة قبل عدة أشهر.

 

الشمال السوريامرأة جزائريةترحيل جزائرية في الشمال السوريسوريا