نظام الأسد يرفع أسعار الغاز المنزلي والصناعي

رفع نظام الأسد أسعار الغاز المنزلي والصناعي، للموزعين والمستهلكين ولجميع القطاعات، وذلك في السوق السوداء غير البطاقة الذكية.

وبحسب مانقله إعلام نظام الأسد، فإن وزارة التجارة حددت سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي سعة 10 كغ للجهات الموزعة بسعر 29682 ليرة سورية، وتباع للمستهلك بـ 30600 ليرة.

وحددت الوزارة سعر مبيع أسطوانة الغاز الصناعي سعة 16 كغ للجهات الموزعة بـ 45570 ليرة سورية، وتباع لمستهلكها بـ 49000 ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب وزارة نظام الأسد فإن هذه الأسعار لا تطبق على أسطوانات الغاز المباعة عبر مايسمى البطاقة الذكية، كما أنها توعدت المخالفين بالعقوبات.

وجاء إعلان نظام الأسد عن رفع أسعار الغاز في السوق السوداء، عقب ارتفاع أسعاره في السوق السوداء بالمناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، حيث وصلت أسطوانة الغاز إلى سعر 100 ألف ليرة سورية.

ويثبت ذلك فشل نظام الأسد في توزيع الغاز عبر مايسمى البطاقة الذكية التي أرهقت المواطنين وزادت من معاناتهم بدلاً من أن تكون حلاً يخفف عنهم.

سكان مدينة حماة يشتكون من الروائح المنبعثة من نهر العاصي

ويوم أمس أصدرت وزارة التجارة في حكومة نظام الأسد بيانًا يقضي برفع سعر المازوت الصناعي، وحددت سعر المبيع للمنشآت الصناعية والتجارية الخاصة من المازوت الصناعي والتجاري بسعر ١٧٠٠ ليرة سورية لليتر الواحد.

وبرر وزير التجارة في حكومة نظام الأسد (عمرو سالم) القرار بهدف تخفيض أسعار السلع الغذائية والصناعية على المستهلك، من خلال تأمين مادة المازوت بسعر مقبول وينافس السوق السوداء، وذكر أنه سوف تتشدّد مديريّات حماية المستهلك في مراقبة انخفاض الأسعار على كل منتج محلّي يدخل المازوت في تكاليفه خلال الأيّام المقبلة، حسب زعمه.

أزمة محروقاتأزمة مواصلاتالبطاقة الذكيةالغاز الصناعياللاذقيةحلبدمشقرفع أسعار الغازسعر المازوتنظام الأسد