نظام الأسد يرفع أسعار الغاز عبر بطاقته الذكية

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد قراراً برفع أسعار الغاز المنزلي والصناعي اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وجاء في قرار وزارة التجارة لدى نظام الأسد أنه نظراً لارتفاع أسعار المشتقّات النفطيّة العالميّة وارتفاع كلف تأمينها ونقلها بسبب العقوبات على سوريّة، ولضمان الاستمرار بتأمين هذه المادّة الأساسيّة، وعدم الوقوع بالعجز فقد أصدر وزير التجارة الداخلية قراراً برفع أسعار الغاز المباع عن طريق البطاقة الإلكترونية كما يلي:

“سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونية بالرّسائل (10 كغ) هو 9700 ليرة سوريّة، وسعر أسطوانة الغاز الصناعي الموزّع عبر البطاقة الذكية (16 كغ) هو 40 ألف ليرة سوريّة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم نظام الأسد أن كلفة أسطوانة الغاز المنزلي على الدولة هي 30 ألف ليرة سورية، مشيرا إلى أن السعر الجديد هو ثلث الكلفة.

ويوم أمس قال وزير التجارة الداخلية عمرو سالم إنه إذا ارتفعت أسعار الغاز المدعوم فإن هذا سيقابله إجراءات إيجابية من حيث توفيره.

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الثلاثاء 2-10-2021

والأسبوع الماضي رفع نظام الأسد أسعار الغاز الحر، المباع خارج البطاقة الذكية وحدد سعر أسطوانة الغاز خارج البطاقة الذكية بسعر 30600 ليرة سورية، والصناعي ب 49000 ليرة سورية.

ويواصل نظام الأسد رفع أسعار المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون من محروقات وغاز ومواد تموينية، ما يؤدي إلى مزيد من الصعوبات التي تواجه الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد.

 

البطاقة الذكيةالتجارة الداخلية وحماية المستهلكالمواطن السوريرفع أسعار الغازعمرو سالمغلاء المعيشةنظام الأسد