نظام الأسد يشن حملة اعتقالات في مدينة حمص


شنت ميلشيا القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد حملة مداهمة واعتقالات في حي القصور بحمص، واقتادت عددًا من الشبان العائدين حديثًا إلى سورية.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية بأن دوريات تابعة للفرع 261، داهمت الحي واعتقلت 3 شبان عادوا إلى المدينة قبل أسابيع بعد قضائهم تسعة أعوام في لبنان، وتم اقيتادهم إلى فرع التحقيق.

ويدعو نظام الأسد المهاجرين من سورية إلى العودة، متجاهلاً الممارسات القمعية وحملات الاعتقال التي تطال الشبان الذين عادوا من المهجر

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعيش الأهالي في مناطق سيطرة النظام رعبًا حقيقيًا نتيجة حملات المداهمة والاعتقالات اليومية التي تطال الشبان المطلوبين للخدمة العسكرية والعائدين من دول اللجوء.

استشهاد شاب عائد من تركيا في سجون الأسد:

وقبل أيام قضى الشاب السوري ( مجد العبد الله) تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، بعد أن عاد من تركيا إلى مناطق سيطرة النظام في ريف حمص الشمالي، وتم اعتقاله من مدينة الحولة بريف حمص، بحسب المصادر المحلية.

وأوضح المصدر أن الأفرع الأمنية أبلغت ذوي الشاب مجد العبد الله، بمقتله في السجن، دون أن تحدد السبب، لكن الأهالي أكدوا وفاته نتيجة التعذيب.

اقرأ أيضاً:  العفو الدولية توثق اختفاء 59 سوريًا اعتقلهم نظام الأسد بعد عودتهم إلى سورية

يشار إلى أن منظمة “العفو الدولية” حذرت مؤخرًا اللاجئين السوريين من العودة إلى بلادهم ، بعد أن وثقت اعتقال أجهزة النظام لعشرات اللاجئين العائدين إلى سورية، واستشهاد بعضهم تحت التعذيب.

 

اعتقال السوريين العائديناللاجئين السوريينالموت تحت التعذيبحملة اعتقالاتحي القصورسجون نظام الأسدضحايا تحت التعذيبمدينة حمصمنظمة العفو الدوليةنظام الأسد يعتقل المدنيين