نظام الأسد يصادق على شركة اتصالات ثالثة في مناطقه

صادق نظام الأسد على قرار الإعلان عن شركة ثالثة للاتصالات الخليوية في مناطق سيطرة نظام الأسد تحت اسم شركة وفا للاتصالات، وذلك برأس مال بلغ 10 مليارات ليرة سورية.

ووفق القرار فإن هدف الشركة هو خدمة عمل المشغل الخليوي عبر أي نشاط اقتصادي وتجاري مسموح به في سورية، بحسب ترخيص الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، بما في ذلك استيراد وتصدير وتجارة أجهزة الاتصالات والدارات والشرائح الإلكترونية.

وذكر القرار أنه سيكون بإمكان الشركة إبرام العقود بمختلف أنواعها مع الشركات والمصارف، والمؤسسات سواء كانت حكومية أو غير حكومية، أو التعاون مع الأشخاص المحليين أو الأجانب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وورد في قرار المصادقة أن رأس الشركة 10 مليار ليرة سورية موزعة على 100 مليون سهم قيمة كل منهم 100 ليرة، ومركزها العاصمة دمشق ومدة عقد الشركة 22 عاماً، يمكن تمديدها عند انتهائها.

ووفق ما ذكر فإن شركة وفا تأسست بعد اجتماع سبعة شركات وهي (ABC l.l.c، وIBC advanced، و IBC technology، و IBC telecom، و wafa telecom و tele space و tell you وجميع مراكز تلك الشركات في دمشق.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الإثنين 31-5-2021

ومما يثير التساؤل هو رأس مال الشركة 10 مليارات ليرة سورية، بالنسبة لشركة من المفترض أن تكون مشغلاً ثالثاً للخليوي في سورية وخصوصاً أن رأس مال شركة سيرياتيل يبلغ 3.35 مليار ليرة سورية خلال تأسيسها عام 2001.

الجدير بالذكر أن الهيئة الناظمة للاتصالات التابعة لنظام الأسد فرضت العام الماضي على شركتي سيرياتل و إم تي إن 233.8 مليار ليرة سورية كغرامات فقط.

MTNالهيئة الناظمة للاتصالاتسورياسيرياتيلشركة خليوي جديدةشركة وفانظام الأسد