نظام الأسد يعلن عن اكتشاف حقول نفط جديدة في سورية

أعلن نظام الأسد عن استثمارات لاكتشاف حقول نفط جديدة في منطقة العاصمة دمشق، وأنه حالياً تتم عمليات المسح والكشف.

جاء ذلك على لسان مدير عام الشركة السورية للنفط التابعة لنظام الأسد فراس قدور، الذي قال في تصريحات صحفية: إن هناك استثمارات لاكتشاف حقول نفط جديدة في سورية.

الملك الأردني: هناك تبعات كبيرة للأزمة السورية ونعمل على حلها

وأضاف أن من بين الاستثمارات مشروع شمالي دمشق وجنوب دمشق، وآخر في منطقة زملة المهر، منوهاً أنه يتم حالياً إجراء مسوحات جيوفيزيائية باستخدام طرق حديثة لاستكشاف النفط بشكل مباشر.

وأشار قدور إلى أن ذلك تم بعد تحديد المواقع في المناطق المتوقع إنتاج النفط فيها، حيث سيتم حفر الآبار والعمل على زيادة إنتاج كميات الغاز والنفط لرفد الاقتصاد الوطني وتخفيف الأزمة حسب ادعائه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولفت مسؤول نظام الأسد إلى أن الاستثمارات قيمتها كبيرة، فالحقل النفطي بحاجة إلى ما يقارب 10 إلى 15 مليون دولار لإتمام عمليات المسوحات والحفر.

وحول حقل الغاز في زملة المهر ادعى أن الشركة لا تزال في مرحلة استكمال الاستكشاف والاختبار والتقييم ولا يمكن التنبؤ بالاحتياطي النفطي حالياً.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد أزمة خانقة وحادة في قطاع المحروقات، ويسيطر نظام الأسد على آبار صغيرة من حقول النفط غربي الفرات، بينما تحكم ميليشيا قسد سيطرتها على غالبية آبار وحقول النفط السورية.

آبار النفط السوريةاكتشاف نفطي في سوريةالعاصمة دمشقالنفط السوريحقول النفط السوريةحقول النفط في سوريةحكومة الأسدزملة المهرسورية