نظام الأسد يقوم بتسميم السوريين عن طريق أكياس الخبز البلاستيكية

أكدت وسائل إعلام موالية رسمية، اليوم الخميس، أن حكومة نظام الأسد تواصل تقديم مادة الخبز بأكياسٍ بلاستيكية تؤدي للإصابة بالسرطان، مع علمها بذلك.

وقالت صحيفة تشرين الموالية في صفحتها على فيسبوك: إن ملف وقصة أكياس البلاستيك السامة التي تقوم مخابز حمص بتغليف الخبز بها، سوف تبقى كغيرها من الملفات العالقة رغم علم الكثيرين بأخطارها الصحية المحتملة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكتاب الذي تم إرساله مسبقاً حول “الأكياس البلاستيكية السامة” إلى مختبر جامعة البعث تم التأكيد على أنه يحتوي على مادة البولي إيتيلين والتي تعتبر مخالفةً للمواصفة القياسية السورية 1051 لعام 1992.

منشقون عن ميليشيا قسد يتجهون نحو مناطق الجيش الوطني
وأضاف المصدر أن العينات التي تم تحليلها من الأكياس، تبين أنها تتفاعل بشكل كبير مع الخبز الساخن خصوصاً، مع العلم أن هذه المواد ممكن أن تتحرر من جدران الأكياس لتنتقل إلى الغذاء الملامس خصوصاً إذا ما توفرت لها العوامل التي تساعد على انتقالها، مثل ارتفاع درجات الحرارة.

وعلى الرغم من أن عميد كلية الهندسة الكيميائية والبترولية أشرف بنفسه على تحليل العينات إلا أن الصحيفة الموالية أكدت أن مدير تموين حمص رفض ذلك داعياً إلى تحليل في مختبرات الطاقة الذرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أنه، وفي أيلول الماضي، كشفت وسائل إعلام موالية عن تورط ما يسمى بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ببيع زيت سام للمواطنين يحتوي مركب الجوسيبول السام.

أفران حمصأكياس بلاستيكيةتسميم الخبزحمصريف حمصسوريا