نظام الأسد يمنح العاملين والمتقاعدين 20 دولار لمرة واحدة

أعلن نظام الأسد عن مرسوم جديد، يمنح فيه العاملين في القطاع العام منحة مالية تصرف مرة واحدة، تقدر بمبلغ 20 دولار أمريكي.

وأصدر رأس النظام بشار الأسد مرسوماً يقضي بصرف منحة مالية لمرة واحدة، وبمبلغ مقطوع قدره 100 ألف ليرة سورية، للعاملين والمتقاعدين في الدولة.

حكومة الأسد تواصل مسلسل رفع الدعم وتستثني فئات جديدة

وبحسب ما أعلنه النظام فإن المنحة تشمل كل العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة، ومنشآت القطاع العام والمدارس الخاصة وسائر الوحدات.

ويستفيد من منحة الرئيس المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون سواء كانوا وكلاء أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط، بحسب ما أعلنه.

وأثارت المنحة استياء واسعا في الوسط الموالي لنظام الأسد، كونها لا تسد احتياجات الأسر السورية وسط حالة التضخم والغلاء وتراجع سعر الصرف، حيث أنها لا تكفي العائلة “الصغيرة” لمصروف يومين متتاليين في ظل أنهيار متسارع في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار حيث تجاوز اليوم 4600 ليرة لكل دولار واحد في السوق السوداء في دمشق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبالرغم من ارتفاع الأسعار والتدهور الاقتصادي الذي تعيشه مناطق سيطرة نظام الأسد، إلا أن نظام الأسد وكأنه يعيش في عالم وكوكب آخر من خلال المنح والمرتبات التي يصرفها للأهالي، حيث باتت المرتبات لا تكفي العائلة للعيش الكريم لفترة قصيرة.

الغلاء في سوريةبشار الأسدزيادة رواتب في سوريةسعر الليرة السورية أمام الدولارمنحة الرئيسمنحة مالية لمرة واحدة