نقابة المحامين الأحرار تجري ورشة تدريبية قانونية لضباط الجيش الوطني

أجرت نقابة المحامين الأحرار ورشة عمل تدريبيّة قانونية لمجموعة من ضباط وقادة الجيش الوطني في منطقة ريف إدلب الشمالي، خلال الأيام الماضية.

وأقيمت الورشة في مدينة ترمانين بريف إدلب الشمالي، يومي الأربعاء والخميس، وقدم فيها عدد من المحامين الأحرار تدريبات بالقوانين العسكرية لضباط وقادة في الجيش الوطني.

وبحسب نقابة المحامين قدمت الورشة تدريبات تعلقت بالقانون الإنساني الدولي في السياق السوري، وتم استعراض أهم القواعد القانونية الخاصة باتفاقيات جنيف المتعلقة بحقوق أسرى الحرب وآليات التعامل مع المدنيين أثناء العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً: عنصر في الجيش الوطني يقتل أربعة عناصر ويهرب

وقدمت عرضًا سريعًا لصفات القائد العسكري الميداني وتدريبه على مواجهة الأخطاء، إضافة إلى مفهوم النزاع المسلّح الدولي وغير الدولي والفارق بينهما من حيث تطبيق القواعد القانونية الدولية.

إضافة إلى أنها عرفت الضباط والقادة على القوانين والمراسيم السورية التي صدرت خلال فترة حكم نظام الأسد وشرح مدى مخالفتها لقواعد القانون الدولي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ووضحت الورشة مفهوم جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، والقواعد الخمسة عشر في القانون الإنساني الدولي.

ووفق نقابة المحامين الأحرار فإن الغاية من هذه الورشة رفع سوية ضباط وقادة الجيش الوطني من الناحية القانونية وتدريبهم على تجاوز الأخطاء التي قد ترتكب أثناء المعارك لتلافي أي مساءلة قانونية دولية مستقبلاً.

الجيش الوطنيترمانينريف إدلبسورياصحيفة حبرفيلق المجدورشة قانونية